بعد الحديث عن صفقة مع المعارضة تتضمن رحيل الأسد.. بوتين يبعث برسالة مع وزير دفاعه لبشار.. وهذا ماقاله الأخير

تلقّى رئيس النظام السوري بشار الأسد رسالة هامة من نظيره فلاديمير بوتين، نقلها وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال زيارته إلى العاصمة السورية دمشق اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء ١٩ مارس/ آذار في بيان لها، أن شويغو قام بزيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى خلالها محادثات مع رئيس النظام بشار الأسد، و”نقل إليه رسالة من بوتين”.

وأشارت الوزارة إلى أن وزير الدفاع الروسي بحث خلال اللقاء مجموعة من القضاياء، على رأسها “محاربة الإرهـ.ـاب الدولي في سوريا، بالإضافة للجوانب المختلفة لضمان الأمن بمنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لمسألة التسوية في فترة ما بعد انتهاء الحرب”.

اقرأ أيضاً: معارضون بالأمس جنود لبوتين اليوم.. لهذه الأسباب يسعى “الفيلق الخامس” للسيطرة على حدود المنطقة العازلة!

وتطرّق البيان كذلك إلى ملف اللاجئين والنازحين، حيث تناولت المحادثات موضوع توسيع إمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مدنهم وقراهم، فضلاً عن تقديم مساعدات إنسانية لسكان سوريا، بحسب “روسيا اليوم”.

بدورها، نشرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على موقع فيسبوك صوراً تظهر جانباً من اللقاء الذي تمّ بين وزير الدفاع الروسي وبشار الأسد، معلقة عليه بالقول إن بمقتطف مما قاله الأسد خلال اللقاء.

 

"..بعض الدول والقوى تحارب #الارهاب في تصريحات مسؤوليها فقط بينما تدعمه وتعمل معه على أرض الواقع وتستمر في تقديم الحماية…

Geplaatst door ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ op Dinsdag 19 maart 2019

وتأتي هذه الزيارة بعد أنباء جرى تداولها على نطاقٍ واسع، حول عزم القيادة الروسية التخلي عن رئيس النظام السوري، ودعم شخص آخر يضمن المصالح الروسية في سوريا ليحلّ محله.

 

اقرأ أيضاً: ٢٠٠ مليار دولار مع البقاء في الحكم.. دول عربية تقدّم عرضاً كبيراً لبشار الأسد والمقابل بسيط.. وهذا سبب زيارته لطهران!

وقد تم استنتاج ذلك من قبل العديد من الخبراء عبر قراءة الصور التي نشرت لرئيس النظام السوري أثناء لقاءاته المتعددة ببوتين، منها صور في قاعدة حميميم وهو يقف خلف الخط الأصفر بجوار الجنود الروس في حين كان بوتين يلقي كلمة، وأخرى تظهر قيام بوتين بتجاهل الأسد والحديث مع امرأة من الوفد المرافق للأسد.

اقرأ أيضاً:  هل قرر الكرملين التخلي عن بشار الأسد؟.. صحيفة روسية تجيب!

اقرأ أيضاً:  تغلَّبَت على أسماء الأسد وتطلّقت بسبب بشار.. من هي السيدة التي ظهرت في الصورة “الـمُـذلّة” لبشار أمام بوتين؟

وتعتبر روسيا من أبرز الدول الداعمة للنظام السوري بعد تدخلها إلى جانبه وتقديم الدعم اللازم لتفادي سقوطه، وذلك بعد أن حققت الثورة السورية انتصاراً كبيراً وباتت قوات المعارضة تسيطر على أكثر من ثلثي البلاد، في حين اقتصرت سيطرة النظام السوري على حوالي ٢٠٪ فقط من إجمالي مساحة سوريا.

وتعتبر روسيا حالياً من الدول الضامنة لمسار أستانة الذي يجب أن تكون منطقة إدلب آمنة بموجبه، رغم عدم التزام النظام السوري بالاتفاق بشكلٍ كامل.

روسيا تعرض صفقة كبيرة على المعارضة السورية وتتضمن الإطاحة بالأسد

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق