صورة لدينيس سواريز مع زوجته تثير موجة جدل واسعة بالكويت

أثار لاعب نادي برشلونة دينيس سواريز موجة واسعة من الجدل والانتقادات بعد نشره صورة له مع زوجته داخل مسجد في الكويت.

ونشر سواريز صورةً له عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعية، يظهر فيها مرتدياً بنطالاً قصيراً لفوق الركبة، وهو يحضن زوجته التي التزمت باللباس الشرعي مرتديةً عباءة وحجاب على رأسها، داخل المسجد الكبير في الكويت.

وانتقد الناشطون الكويتيون على الإنترنت تصرف لاعب برشلونة المُعار إلى آرسنال الإنجليزي، بالتزامن مع طرح محللو برنامج الديربي الرياضي الذي يعرض على شاشة atv Kuwait عدة تساؤلات حول السماح لدينيس من الدخول إلى المسجد مرتدياً هكذا ملابس، ويحتضن زوجته في داخله.

ورد مدير إدارة المسجد الكبير رومي الرومي على انتقادات الأشخاص والرياضيين، حول تصرف اللاعب الشهير بقوله: أن الزيارات التي يقوم بها مسلمون أو غير مسلمين إلى مسجد الدولة الكبير لا تتم إلا عن طريق الجهات الرسمية لضيوف الدولة، وهذا معمول به منذ العام 1994، مشيراً إلى وجود فتوى صادرة عن دار الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في البلاد تجيز زيارة غير المسلمين للمسجد، وذلك بهدف ”تعليمهم سماحة الإسلام والتعريف بهذا الدين العظيم ووسطيته“.

وأوضح الرومي أن المسجد الكبير يحتل المركز الثاني في موقع السفر العالمي (Trip Advisor) بالنسبة للزوار في الأماكن المشهورة في دولة الكويت. وفقاً لصحيفة الرأي .

وكان اللاعب الإسباني انتقل إلى ملعب الإمارات قادماً من برشلونة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، ولم يشارك إلا في مباراتين في الدوري الإنجليزي حتى الآن، ولم يقدم مباراة كاملة، ويمتلك آرسنال حق شراء اللاعب بمقتضى عقد دائم في الصيف المقبل.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق