بالفيديو.. إعلامي إماراتي يثير الجدل بتصرفٍ غير لا ئِق

أثار الإعلامي الإماراتي المعروف طارق المحياس موجة جدلٍ واسعة على الشبكات الاجتماعية، بعد قيامه بتقبيل حِـذَاء افترض أنّه لولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وظهر الإعلامي الذي يقدّم برنامج “سوالف” عبر الفيديو، وهو يجلس خلف طاولته ويمسك حذاءً بيده، قائلاً لو افترضنا مجرد فرضية أن هذا النعال (الحذاء) هو حذاء سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وهو يلبسه، ما الذي أفعله أنا كمواطن إماراتي (إيش أسوّي)، أنا أقبّل هذا الحذاء”، قبل أن يقول بتقبيله ووضعه على رأسه.

وحظي الفيديو بانتشارٍ واسع، وأثار موجة جدل بين النشطاء الذين اعتبروه يتعارض مع مفاهيم الديمقراطية وحرية التعبير، ويحمل رسائل للمواطنين ما كان ينبغي للإعلام أن يدخل فيها.

وتعرض المحياس لانتقاداتٍ واسعة بعد انتشار الفيديو، حيث اعتبره البعض مفتقد للكرامة التي يتمّيز بها الإنسان، وأن ما فعله تصرف غير لائق بحق شعب ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وتملّق في غير مكانه، فيما أشار البعض إلى أن الشيخ محمد بن زايد لن يكون راضياً عن مثل هذا التصرف حتى ولو كان بداع المحبة، فللتعبير عن المشاعر والمحبة أصول لايجب أن يتم الحيد عنها.

اقرأ أيضاً: الجسمي وأصالة وتامر حسني يستعدون لإحياء حفل الأولمبياد في الإمارات
اقرأ أيضاً: صورة لدينيس سواريز مع زوجته تثير موجة جدل واسعة بالكويت

يذكر أن طارق المحياس مواطن إماراتي يقدّم برنامج “سوالف” على قناته الشخصية بموقع يوتيوب، ولديه عشرات الآلاف من المتابعين، كما حققت قناته ملايين المشاهدات منذ إنشائها عام ٢٠١٦.

ويقدّم المحياس في قناته البرامج المنوعة، من سياسة والفن والتعليق على آخبار الفنانين، فضلاً عن إعداد بعض التقارير عن الحيوانات وكرة القدم والإعلام.

اقرأ أيضاً: بعد الحديث عن صفقة مع المعارضة تتضمن رحيل الأسد.. بوتين يبعث برسالة مع وزير دفاعه لبشار.. وهذا ماقاله الأخير
اقرأ أيضاً: أردوغان: إسطنبول لن تعود القسـطنـطيـنـيـة أبداً.. والأتراك يحتفون بـ”الأون باشي سعيد” فمن هو؟

يشار إلى أن العديد من الإعلاميين العرب يحاولون في بعض الأحيان إظهار محبّتهم لحاكم أو أمير أو رئيس معيّن فيوقعهم ذلك في حرجٍ شديد بسبب الدخول في أوصاف أو القيام بتصرّفات لا تليق، حيث سبق للإعلامية التونسية كوثر البشراوي القيام بتقبيٍل حذاء عسكري سوري على الهواء مباشرة أثناء دفاعها عن جيش النظام السوري.

وكذلك سبق أن أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية بإيقاف كاتب في صحيفة محلية عن الكتابة بعد أن قام بنشر مقالٍ يمدح فيه الملك في صحيفة الجزيرة السعودية تحت عنوان “يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب”، ووصفه فيه ببعض الأوصاف التي تقال للأنبياء، وأخرى يتفرد بها الله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق