في مدينة الباب.. افتتاح معبر جديد يصل الشمال السوري بمناطق النظام

أعلن “الجيش الوطني السوري” عن افتتاح معبر جديد يصل مناطق الشمال السوري بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

وتم افتتاح معبر أبو الزندين رسمياً الثلاثاء 19 مارس/آذار 2019، بأول اتصال مباشر بين الطرف التركي و نظام الأسد، كما عبرت خمس شاحنات كبيرة من كل طرف كتجربة أولية للمعبر، الذي يقع على أطراف مدينة الباب شمال شرق حلب، والتي تسيطر عليها تركيا بشكل مباشر.

ويساعد المعبر بدخول البضائع التجارية والأشخاص، بين الطرفين التركي والنظام السوري، وهو أول معبر يفتتح بين المنطقتين بشكل مباشر، والذي يعد التفافاً على الطريق الرئيسي الذي يصل تركيا بحلب من خلال اعزاز، إذ أنه مازال هناك مركزاً لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة “تل رفعت” تقطع الطريق الدولي.

معبر ابو الزندين

#عاجل #اخبار_محلية | #ابو_الزندين فتح اول معبر بين مناطق السيطرة التركية في الشمال السوري ومناطق سيطرة النظام في اشارة لتنسيق مباشر بين الطرفين #تركيا #النظام_السوري #سيريانيوزhttp://syria.news/3fb3f3d9-19031912.html

Posted by Syria News on Tuesday, 19 March 2019

يذكر انه هناك اتصال بين مناطق المعارضة ومناطق النظام في ريف حماة من خلال معبر ( مورك )، يسمح بالعبور بين مناطق المعارضة ومنطقة النظام ولكن هذا المعبر لا تسيطر عليه القوات المدعومة من الطرف التركي بشكل مباشر.

ويقع معبر مورك تحت سيطرة هيئة تحرير الشام الذي يعرف بالمنطقة العازلة التي تضم فقط نقاط مراقبة تركية بناءً على هدنة مع روسيا .

و سينهي معبر أبو الزندين تحكّم “الوحدات الكردية” بالمدنيين، والتجار الذي كانوا وعلى مدار عامين مجبرين للمرور  عبر مناطقهم في منبج عند الذهاب والعودة من حلب.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق