صحيفة تنشر كوا ليس لقاء وزير الدفاع الروسي بالأسد.. حرب مع تركيا وأخرى مع إسرائيل.. وبوتين قد يلتقي ببشار!

كشفت وسائل إعلام روسية عن كوا ليس الزيارة المستعجلة التي أجراها وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى العاصمة السورية دمشق، والتي التقى خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

زيارة شويغو كانت تحمل رسالة هامة، وقد جاءت في توقيت حسَّاس، حيث سبقها اجتماعاً عُقد برئاسة بشار الأسد وحضره قادة جيوش سوريا والعراق وإيران في دمشق، وهم رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري، ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي، حسبما قالت صحيفة “الديار” اللبنانية والمقربة من النظام السوري.

وكالة نوفوستي الروسية، ذكرت بدورها أن التدخل الروسي عبر إرسال شويغو للقاء الأسد كان يهدف للحيلولة دون وضع خطة بين الجيش السوري والإيراني والعراقي للقيام بعملية عسكرية قد تحرج روسيا وتضعها في موقف خطـ.ـير، إذ أن لديها قاعدة جوية كبيرة في حميميم قرب اللاذقية، وقاعدة بحرية في طرطوس، فضلاً عن وجود حوالي  10 آلاف ضابط وجندي روسي من الشرطة العسكرية الروسية في سوريا.

ويبدو أن المعلومات المسرّ بة عن لقاء شويغو بالأسد تفيد بأن “سوريا ستدافع عبر جيشها، وقوات الحشد الشعبي العراقي والجيش الإيراني ضد أي هجـ.ـوم تركي محتمل، حسبما وصفت الصحيفة اللبنانية التي تقصد بذلك المنطقة الأمنة التي ترغب تركيا في إقامتها بعمق ٣٥ كلم في الشمال السوري.

وتحول تركيا بالاتفاق مع روسيا دون دخول جيش الأسد إلى محافظة إدلب، آخر المناطق السورية التي ما زالت خارجة عن سيطرة آل الأسد ويقيم فيها الملايين من السوريين الأحرار الذين شاركوا بالثورة.

 

اقرأ أيضاً: معارضون بالأمس جنود لبوتين اليوم.. لهذه الأسباب يسعى “الفيلق الخامس” للسيطرة على حدود المنطقة العازلة!


وتشير الصحيفة إلى أن بشار الأسد قال أن ما تفعله تركيا هو “احتـ.ـلال للأراضي السورية، وقد يؤدي إلى حرب كاملة بكافة أنواع الأسلحة، مرجحةّ أن يشترك الحشد الشعبي الشيعي العراقي وقوات إيرانية مع جيش الأسد لـ”الدفاع عن سوريا”، حسب وصف الصحيفة.

إسرائيل لها حصّتها من تصريحات الأسد!

وبعيداً عن تركيا، وعلى طرف آخر من الحدود السورية، ذهبت الصحيفة المقربة من النظام إلى أن الجيوش الثلاثة الإيرانية والسورية والعراقية اتخذت قراراً عبر الاجتماع الذي رأسه الأسد بالدفاع عن سوريا اذا شنـ.ـت إسرائيل ضـ.ـربات على سوريا، بالإضافة إلى وقوف سوريا والعراق إلى جانب إيران في حال شنـ.ـت الولايات المتحدة الأمريكية حرباً على إيران، ما يعني أن “القرار أصبح موحداً بين الجيش السوري والجيش الإيراني والحشد الشعبي والجيش العراقي، وهي قوات تصل لثلاثة ملايين ونصف المليون جندي، بالإضافة لصوا ريخ باليستية”.

وقالت وكالة نوفوستي الروسية، أن شويغو أبلغ الأسد بأن تلتزم إيران والعراق وسوريا بالهدوء، فيما تجري موسكو الاتصالات اللازمة مع إسرائيل والولايات المتحدة لتلافي أي ضـ.ـربات ضد المواقع الإيرانية في سوريا.

إلا أن الأسد كان ردّه بأن “سوريا دولة ذات سيادة، لها الحق بالتعاون مع حلفائها، ولها الحق بالسماح لقوات إيرانية بالتواجد في سوريا ضمن الحلف الاستراتيجي، وفي حال قامت إسرائيل بضـ.-رب مواقع في سوريا، فإن الجيوش الثلاثة إضافة لحزب الله اللبناني سيقومون بالرد”.

اقرأ أيضاً:  هل قرر الكرملين التخلي عن بشار الأسد؟.. صحيفة روسية تجيب!

اقرأ أيضاً:  تغلَّبَت على أسماء الأسد وتطلّقت بسبب بشار.. من هي السيدة التي ظهرت في الصورة “الـمُـذلّة” لبشار أمام بوتين؟

ولم ينجح وزير الدفاع الروسي بإقناع الأسد بعدم الرد، وعدم تدخل سوريا في حال تعرّض إيران لـهـ.ـجوم.

بوتين قد يلتقي الأسد !

بعد عدم نجاح شويغو بإقناع الأسد بما يريده بوتين، قد يقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعوة بشار إلى سوتشي ليلتقي به، من أجل التفاهم معه على وضع الشرق الأوسط والوضع الإقليمي بعد التحالف بين الجيوش الثلاثة بالإضافة لحزب الله، بحسب الديار.

اقرأ أيضاً: ٢٠٠ مليار دولار مع البقاء في الحكم.. دول عربية تقدّم عرضاً كبيراً لبشار الأسد والمقابل بسيط.. وهذا سبب زيارته لطهران!

واستعرضت الصحيفة اللبنانية مراراً بحجم القوات السورية والإيرانية والعراقية وأفراد الحشد الشعبي وحزب الله، وما يملكونه من عتاد كثير يمكن أن يخلط الأوراق بالمنطقة ويؤدي لإ شعالها.

بعد الحديث عن صفقة مع المعارضة تتضمن رحيل الأسد.. بوتين يبعث برسالة مع وزير دفاعه لبشار.. وهذا ماقاله الأخير

 

تعليقات فيسبوك

تعليق واحد

  1. بسمع هالحكي ما بصدق اني قريبا رح يفرغوا لاإسرائيل عن الجولان هههههه حلف قال : ليسوا قادرين سوى ع قتل أبناء سوريا الشرفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق