بعد حديثه عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.. ردود فعل غا ضبة من ترامب

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة جدل واسعة، إثر كلامه الأخير عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبات الجولان السوري، مادفع الأمم المتحدة للرد عليه.

وكان ترامب قد قال أمس الخميس 21 مارس/آذار 2019، عبر تغريدة له على موقع تويتر”بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان”، وتابع تغريدته مشيداً بأهمية المنطقة، “و لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!”.

ورد عليه نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق في اليوم ذاته ، قائلاً “أن الأمم المتحدة ملتزمة بجميع قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة التي تنص على أن احـ.ـتلال مرتفعات الجولان السورية من قبل إسرائيل هو عمل غير مشروع بموجب القانون الدولي”.

وأكد فرحان حق في تصريح لوكالة “الأناضول” التركية، أن موقف الأمم لم يتغير بعد إعلان الرئيس الأمريكي بخصوص الجولان (المحـ.ـتلة عام 1967).

كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة 22 مارس/آذار الجاري، في كلمة أمام اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، عدم قبوله بقرار ترامب حول الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، مؤكداً بأن بلاده لن تسمح إطلاقاً بشرعنة الاحتـ.ـلال الذي يؤثر بشكل سلبي على المنطقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق