حبيب الملح…بعد النجاح الكبير تراكمات مالية وديو ن كبيرة

يواجه الشيف التركي الشهير نصرت غوكجه الذي يدعى بـ”حبيب الملح” تراكما ت مالية كبيرة، في أعماله الأخيرة.
ووصلت مجموعة “دوغوس هولدينغ” الاستثمارية التي يديرها رجل الأعمال فريت شيهينك، وهي الشركة المالكة لمطاعم الشيف الشهير، الذي حقق نجاحاً ملحوظاً، إلى مستوى كبير من تراكم الديون عليها، حيث بلغت نسبة الديون إلى 17 بالمئة خلال العام الماضي، لتتجاوز الـ 28.6 مليار ليرة تركية وما يقارب (5.2 مليار دولار)، وفقاً لما نقلته وكالة “بلومبرغ”.
وكانت مجموعة دوغوس هولدينغ قد باعت عدة فنادق خلال العام الماضي، لضمان تنفيذ الاتفاق الذي وقعته في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع المؤسسات التي تقتر ض منها، لكن الاتفاق لا يغطي حتى نصف ديو ن الشركة.
كما اضطرت المجموعة الاستثمارية لبيع عدة مشاريع في تركيا والولايات المتحدة وإسبانيا، إثر الضغو ط المالية الكبيرة التي لم تتمكن من تخفيفها.
يذكر أن الشيف الشهير بـ”رشة الملح” يملك فروعاً لمطعمه في كثير من دول العالم، وقد أصبح مقصداً للمشاهير من أجل تناول شرائح اللحوم الشهية، والاستمتاع باللمسة الخاصة في رش الملح.
وكان الطباخ نصرت قد صرح للإعلام بأنه يستعد للعب دور في مسلسل أمريكي، وسيتم عرضه قريبًا، لكن لم يفصح عن اسم المسلسل، مكتفياً بالإشارة إلى تصويره يتم في لوس أنجلوس الأمريكية، ومن إنتاج هوليود.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق