فيسبوك تكشف عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاقها الجيل الثاني من نظارات الواقع الافتراضي، بدقة أفضل ومميزات أجمل، تحت اسم “أوكولوس ريفت إس” Oculus Rift S.

ونشرت الشركة الخميس 21 مارس/آذار 2019، خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، عبر مدونتها أن النظارة الجديدة ” “تجمع بين راحة تقنية التتبع المدمجة Oculus Insight مع الطاقة الكاملة لجهاز الحاسب الخاص بك”.

وصممت النظارة الجديدة القائمة على منصة Rift، لمنح مستخدميها ومحبي الألعاب القدرة على الوصول إلى محتوى أعمق في العالم الافتراضي، مع تقديم شاشة بدقة أفضل، وبصريات محسنّة عن الجيل الأول، وأضيف في تصميمها ميزة” Passthrough+” وهي تقنية تسمح لمن يستعملها برؤية العالم الحقيقي بدون خلع النظارة.

كما حدثت الشركة دقة الشاشة فبدلاً من 1200×1080 في نظارة Rift الأصلية، أمست في النظارة Rift S شاشة بدقة 1280×1440 بكسل لكل عين، لكن خفضت التردد من تسعين هرتز إلى ثمانين، وتأتي الشاشة من نوع LCD بدلاً من OLED، مع خمس كاميرات للتتبّع الداخلي والخارجي.

وأشارت فيسبوك أنها ستطرح نظاراتها الجديدة في الأسواق مع ذراع التحكم Oculus Touch، التي تأتي مع نظارة كويست، مقابل 399 دولار، خلال ربيع 2019.

يذكر أن فيسبوك أعلنت عن نظارتها الجديدة، مع شركة إتش بي التي بدورها أعلنت عن نظارة Reverb، والتي تعتبر أحدث نظارات Windows Mixed Reality، وهي تتميز بشاشات ذات كثافة عالية بدقة 2160×2160 بكسل ومجال رؤية 114 درجة FOV، وتتبع داخلي وتصميم خفيف الوزن، وذلك يساعد على تجربة برسومات أوضح.

وعرضت إتش بي نظارتها الجديدة بنموذجين، أحدهما استهلاكي بسعر 600 دولار، والثاني احترافي للمؤسسات،بسعر 649 دولار، مزود بسلك منفصل بطول 0.6 متر، ليتيح للمستخدمين باستعمالها مع قناع قماشي للوجه قابل للاستبدال.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق