من يحكم تركيا اليوم كان بائعاً للسميت.. أردوغان ينشر فيديو يروي جانباً من قصة حياته

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقطع فيديو تمثيلي ، يبين فيه لمحة من قصة حياته قبل أن يبدأ مشواره الرئاسي.

وعلق أردوغان على الفيديو الذي نشره الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن :”من يحكم تركيا اليوم، كان في يوم من الأيام بائع سميت متجولاً في شوارع إسطنبول، يحمل حلماً بأن يخدم وطنه”، مشيراً بكلامه لنفسه، بأنه في مرحلة من حياته اضطر إلى العمل كبائع متجول، للوصول إلى هدفه.

ويظهر في الفيديو شاباً صغيراً يحاول أن يكسب بعض المال من بيع السميت في أحياء إسطنبول، بعد أن ينهي مدرسته، ليتمكن من شراء كتاب من ثماني مجلدات، ومع تشجيع ومساعدة من والدته التي تظهر معه وهي تعمل على آلة الخياطة.

ويبين الفيديو لافتة “فرن قاسم باشا” في مدينة إسطنبول، الذي كان يعمل معه الرئيس التركي، إلى أن تمكن أخيراً من شراء الكتاب الذي كان يطمح أن يحصل عليه.

#İlkKitabım

İnsan, hayal ettiği müddetçe insandır. Çocuklar, sizin de kitaplarınız ve bu ülke için hayalleriniz olsun. Kütüphaneler Haftamız kutlu olsun. #İlkKitabım

Posted by Recep Tayyip Erdoğan on Monday, 25 March 2019

وكان أردوغان قد ذكر الإثنين 25 مارس/آذار الجاري، أن “من يرأس تركيا اليوم كان في يوماً ما بائع سميت يحلم بخدمة بلاده” خلال خطابه أمام الحشد الجماهيري “تحالف الشعب”، قبيل انتخابات البلدية التي من المقرر إقامتها 31 مارس/آذار الجاري.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق