وداعاً أرطغرل.. صحيفة تركية تكشف موعد الحلقة الأخيرة من المسلسل الشهير

بوراك أوزجفيت يستعد للبدء بسلسلة "قيامة عثمان"

كشفت وسائل إعلام تركية عن موعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، وذلك في أيار/ مايو 2019 المقبل.

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن صحيفة تركية، الثلاثاء 26 مارس/ آذار 2019 إن  النجم التركي إنغين ألتان دوزياطان، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، سيودّع محبيه في أيار/ مايو المقبل، حيث ستبث الحلقة الأخيرة من السلسلة التي تعرض منذ حوالي 5 أعوام في خمسة مواسم، على أن تتواصل بسلسلة “قيامة عثمان”، في الموسم الجديد.

وأشارت الوكالة التركية إلى أن موعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل الشهير تركيا وعالميا، سيكون في 29 أيار / مايو المقبل، حيث سيودع عشاق “أرطغرل” بطلهم المحبوب.

وستكون الحلقة الأخيرة هي نهاية الموسم الخامس، ونهاية السلسلة، إيذانا ببدء السلسلة الجديدة الموسم المقبل، وفي هذه الحلقة ينتظر أن يتوفى أرطغرل، ويتولى ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة “قايي” التركمانية، قبيل أن يؤسس الدولة العثمانية.

اقرأ أيضاً: فيديو تريند.. كأنه مشهد من مسلسل أرطغرل.. ضابط تركي يلقي خطبة في قاعدة عسكرية!

ويشكل هذا الإعلان صد مة لعشاق البطل والمسلسل، ولكن الإثارة ستستمر مع تحديد 13 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، موعدا لبدء سلسلة “قيامة عثمان”، والذي ينتظر أن يستمر خمسة مواسم مقبلة.

ويجسد دور “عثمان غازي” في السلسلة الجديدة، الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت.

اقرأ أيضاً: أرطغرل ينعش الصادرات التركية بطعامه وملابسه

وكانت الأوساط المتابعة قد توقعت أن يجتمع النجمان إنغين ألتان وبوراك في مسلسل “قيامة أرطغرل” قبيل نهاية السلسلة، ولكن وسائل إعلام تركية أكّدت أن هذا لن يحدث في المسلسل.

اقرأ أيضاً: الاهتمام بالعائلة العثمانية يعود.. هذا ما فعله أردوغان لأمير عثماني يرقد في باريس بعد أن كان منسياً!

وتدور أحداث “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م)، بحسب الأناضول.

وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من “قيامة أرطغرل”، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل “قيامة عثمان غازي”، في سلسلة جديدة.

يشار إلى أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق