طفل سوري يحصل على جائزة القارئ الاستثنائي في تركيا

قدمت تركيا جائزة “القارئ الاستثنائي” لطفل سوري في الصف الخامس الابتدائي، لقرائته 150 كتاب في عام واحد، بعد أن تعلق بمكتبة تركية.

وبادرت وزارة السياحة والثقافة التركية الأربعاء 27 مارس/آذار 2019، إلى تقديم الجائزة للطفل محمد خميس البالغ من العمر 12 عاماً، الذي يملك من قبل اللهجة التركمانية، فهو من أصول تركمانية، من مدينة حلب السورية، وقدم إلى تركيا بعد قيام الثورة في حلب، منذ ثماني أعوام، ليستقر مع عائلته في ولاية “كيليس” جنوبي تركيا.

وقال الطفل الاستثنائي أنه في الصف الخامس الابتدائي، وبدأ ارتياد مكتبة “كيليس” الخاصة بالأطفال قبل ثلاثة أعوام مع أصدقائه، وأحب المكتبة منذ ذلك الوقت، و تمكن من الانضمام إليها وقراءة كتاب واحد كل ثلاثة أيام.

وأشار خميس بأنه يعلم أصدقائه السوريين اللغة التركية عندما يجتمع معهم، منوهاً بأنه يسعى إلى قراءة مختلف أنواع الكتب، لأنه يعرف بأن القراءة والثقافة ستعود عليه بالمنفعة في المستقبل.وفقاً لوكالة الأناضول.

وختم الطفل السوري كلامه بتوجيه رسالة لكل الأطفال، بأن يرتادوا المكتبات، وقراءة الكتب بدلاً من إهدار أوقاتهم في ألعاب الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعية، مؤكداً بأنه لايستخدم الإنترنت إلا بالحصول على المعلومات التي يحتاجها عند قراءته الكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق