لا ينتقدون اللافتات المكتوبة بالإنجليزية.. أردوغان يرد على منتقدي انتشار العربية بشوارع إسطنبول

وجه الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان  انتقاداً قوياً لمرشحة بالانتخابات المحلية عن «الحزب الجيد» المعارض، بعدما أبدت امتعاضها عن وجود كتابة باللغة العربية على واجهات المحلات.

وكانت المرشحة  إيلاء أقصوي قد نشرت مقطع فيديو عبر تغريدة لها على موقع تويتر، تنتقد فيه الكتابات باللغة العربية، على واجهات المحلات في حي الفاتح بمدينة إسطنبول التركية.

ورد أردوغان على أقصوي الجمعة 29 مارس/آذار 2019، قائلاً “العربية لغة دولية، وهي إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة”، وذلك خلال إلقائه كلمة في تجمع جماهيري بمدينة إسطنبول، تمهيداً للانتخابات المحلية.

وانتقد الرئيس التركي الأشخاص مثل “أقصوي” بقوله”لا ينتقدون اللافتات المكتوبة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، لكنهم يمتعضون عندما يتعلق الموضوع باللغة العربية”

وأشاد أردوغان بفعالية الشعب التركي الذي ساعد بشكل كبير في موا جهة المؤا مرات التي دبرت لبلادهم، من خلال دعمهم للحزب الحاكم حزب العدالة والتنمية.

وتجرى الانتخابات المحلية على رؤساء البلديات، وأعضاء المجالس المحلية، ومخاتير الأحياء في تركيا لمدة خمسة أعوام، وذلك في 31 مارس/آذار الجاري، ويتنافس فيها 12 حزباً سياسياً.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق