بالتزامن مع الانتخابات التركية.. باب الهوى يغلق أمام المسافرين فقط

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بأنه سيغلق أبوابه أمام المسافرين فقط، بالتزامن مع الانتخابات المحلية التركية.

ونشرت إدارة المعبر عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية الجمعة 29 مارس/آذار الجاري، بأن المعبر سيغلق أمام المسافرين فقط، في يوم الأحد 31 مارس/آذار الجاري، وذلك بسبب الانتخابات التركية.

وكانت تركيا ترتبط مع سوريا بعشرة معابر حدودية، إلا أنه لم يبقى يعمل منها إلا ثلاثة فقط وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، وفتحت تركيا معبرين جديدين، “الراعي” في ريف حلب الشمالي، و”غصن الزيتون” شمال مدينة عفرين.

وكل المعابر التركية فتحت أبوابها للاجئين السوريين الراغبين بقضاء عيد الفطر وعيد الأضحى في سوريا، وخصوصاً في المناطق التابعة للمعارضة السورية.

وكانت دائرة الهجرة في وزارة الداخلية التركية قد أصدرت بياناً في أكتوبر/تشرين الأول 2018، بأن أكثر من 260 ألف لاجئ سوري قد عاد من إلى ريف حلب الشمالي، من أصل ثلاثة ملاين ونصف، متواجدين على الأراضي التركية، وذلك بعد تأمين المناطق في الشمال السوري.

وتشهد تركيا في يوم الأحد تنافساً كبيراً بين الأحزاب السياسية الكبيرة، للفوز بالولايات المركزية مثل إسطنبول وأنقرة، والتي ستؤثر على مستقبل الحكم في البلاد، حيث تجري الانتخابات لاختيار رؤساء البلديات لـ 51 محافظة تركية، و992 مدينة،و 18306 قرية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق