دونالد ترامب يهد د بإغلاق الحدود التجارية مع المكسيك بسبب الهجرة غير الشرعية

هد د الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن بلاده ستغلق الحدود التجارية مع المكسيك أو أقسام كبيرة منها، خلال أسبوع إذا لم تتخذ حكومة المكسيك خطوة فورية لإيقاف الهجرة غير الشرعية من بلادها.

وأفاد ترامب الجمعة 29 مارس/آذار الجاري،في ولاية فلوريدا الأمريكية بأنه قد يغلق الحدود مع المكسيك أمام التجارة؛ إذا لم تمنع المكسيك قوافل المهاجرين من الوصول إلى الولايات المتحدة، وأنه سيبقي الحدود مغلقة لفترة طويلة.

وأضاف الرئيس الأمريكي “سنبقيها مغلقة لوقت طويل. أنا لا أناور، يجب على المكسيك أن توقفها” مشيراً إلى الهجرة الكبيرة من الأراضي المكسيكية، إلى أمريكا، وبعد أن سُئِل عن إغلاق الحدود أمام كل التجارة، فجاوب ببساطة ”قد يكون أمام كل التجارة“.

وقال ترامب عبر تغريدة له على موقع تويتر ” “إذا لم توقف المكسيك فوراً جميع أشكال الهجرة غير الشرعية الواردة إلى الولايات المتحدة عبر حدودها الجنوبية، فسوف أغلق الحدود، أو أقساماً كبيرة منها الأسبوع المقبل … سوف يكون القيام بهذا سهلاً للغاية على المكسيك، ولكنهم يأخذون أموالنا ويتحدثون فحسب، وسيكون إغلاق الحدود أمراً جيداً”

ويؤثر إغلاق الحدود مع المكسيك على تجارة البلدين، ولم ترد واشنطن عما إذا كان ترامب سيطبق إغلاق الحدود على الانتقالات الجوية التجارية.

وكان ترامب قد حذر سابقاً من أنه قد يغلق الحدود، إلا أنه هذه المرة قد تحدث عن الأمر بجدول زمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق