العدالة والتنمية ينال المركز الأول في الانتخابات المحلية وأردوغان يعلق

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن سعادته بفوز حزبه الحاكم “العدالة والتنمية”، بفارق كبير في الانتخابات المحلية التركية، بعد صدور النتائج الأولية لها.
وأفاد أردوغان مساء الأحد 31 مارس/آذار 2019، بعد صدور النتائج الأولية الغير رسمية للانتخابات المحلية، بمدينة إسطنبول، بأن حزبه قد نال المركز الأول في الانتخابات بفارق كبير أمام الأحزاب الأخرى كما هو معتاد عليه، منذ انتخابات فبراير/شباط 2002، كما أعلن اعتزامه بإلقاء “خطاب الشرفة” من أنقرة لتقييم نتائج الانتخابات.

وأشار الرئيس التركي إلى فوز حزبه بقلوب الشعب في المناطق التي فاز بها، وعن المناطق التي خسرها حزب العدالة والتنمية فعلق عليها قائلاً “أننا لم نحقق النجاح المنشود في المناطق التي خسرناها وسنحدد مسارنا المستقبلي في ضوء ذلك”.

ونوه أردوغان إلى أن الشعب التركي قد عبّر عن إرادته مرة أخرى بمشاركة كبيرة في التصويت، مؤكداً بأن على أجندة حزب العدالة والتنمية بعد فوزه برنامج إصلاحات هام للغاية.

وتطرق الرئيس التركي في حديثه عن نتائج الانتخابات إلى تصويت المواطنين الأكراد فأشاد بهم بقوله: “إخوتنا الأكراد أكدوا أنهم لن يسلموا إراداتهم لمنظمة الـ(بي كا كا)” التي لا تريد السلام في البلاد، مشيراً إلى أن الذين يحاولون تر كيع الشعب التركي عبر زعز عة وحدته قد خسروا مجدداً، حيث صوت الأتراك الأكراد لحزبه.

وتعهد الرئيس لشعبه بمواصلة العمل لجعل البلاد والمنطقة واحة طمأنينة، دون أدنى تهاون حيال المنظمات، التي تسعى لعدم استقرار المنطقة، مؤكداً بأنه هنالك الكثير أمامه وأمام حزبه ليقدمونه إلى الشعب.

وشكر رجب طيب أردوغان في ختام حديثه زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجة لي، بعد أن خا ض الانتخابات مع حزبه، تحت مظلة تحالف الشعب.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق