رؤساء وزعماء العالم يهنئون أردوغان بفوز حزبه بالانتخابات المحلية

هنأ بعض زعماء العالم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد فوز حزبه في الانتخابات المحلية لبلديات ومدن تركيا، وتعبير الرئيس عن سعادته بالنصر.

ونشرت وكالة الأناضول الإثنين 1 أبريل/نيسان الجاري، عن مصادر في الرئاسة التركية بأن بعض رؤساء الدول قدم مباركته للرئيس التركي عبر اتصالات هاتفية، بعد فوز حزبه الحاكم “العدالة والتنمية” بانتخابات البلديات التي أقيمت الأحد 31 مارس/آذار الماضي.

وكان من بين المهنئين الرئيس، كل من الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، والرئيس الغيني ألفا كوندي.

وبادر رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك ميلوراد دوديك، ورئيس حزب “العمل الديمقراطي” بكر عزت بجوفيتش، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، إلى تهنئة أردوغان.

كما تلقى الرئيس التركي تهنئة، من زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت باهتشلي، والزعيم السابق لحزب “الوطن الأم” مسعود يلماز، بالإضافة إلى رئيسة الوزراء التركية السابقة تانسو تشيلر.

وكان أردوغان قد عبر عن سعادته بفوز حزبه، بفارق كبير في الانتخابات المحلية التركية، مساء الأحد 31 مارس/آذار 2019 بعد صدور النتائج الأولية لها، بأن حزبه قد نال المركز الأول في الانتخابات بفارق كبير أمام الأحزاب الأخرى كما هو معتاد عليه، منذ انتخابات فبراير/شباط 2002، كما أعلن اعتزامه بإلقاء “خطاب الشرفة” من أنقرة لتقييم نتائج الانتخابات.

وأشار الرئيس التركي إلى فوز حزبه بقلوب الشعب في المناطق التي فاز بها، وعن المناطق التي خسرها حزب العدالة والتنمية فعلق عليها قائلاً “أننا لم نحقق النجاح المنشود في المناطق التي خسرناها وسنحدد مسارنا المستقبلي في ضوء ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق