بفوز مرشح المعارضة..اللجنة العليا للانتخابات التركية تعلن النتائج الأولية في إسطنبول

كشفت اللجنة العليا للانتخابات التركية بتقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، في بلدية إسطنبول الكبرى، وذلك بعد  فرز الأصوات في المدينة.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن الإثنين 1 أبريل/نيسان 2019، عن تقدم أوغلو في انتخابات بلدية إسطنبول، على مرشح الحزب الحاكم “العدالة والتنمية” بن علي يلدريم، موضحاً بأن الفارق صغير بين المرشحان.

وأشار غوفن أثناء تصريحاته للصحفيين، بأنه لا تزال الاعتراضات تأتي على نتائج الانتخابات، ويمكن الاعتراض لدى لجان الانتخابات في الأقضية حتى الساعة 15:00 من يوم الثلاثاء المقبل،

وأكد رئيس اللجنة  بأن أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري حصل على أربعة ملايين و159 ألف و650 صوتاً، مقابل أربعة ملايين و 131 ألف و761 صوتاً، حصل عليها يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية.

ونوه غوفن إلى أنه قد تم حتى الآن فرز 31 ألف و102 صندوقاً انتخابياً في إسطنبول، ولا يزال 84 صندوقاً لم يفرز بسبب الاعتراض.

وكانت النتائج غير الرسمية للانتخابات تشير بأن حزب العدالة والتنمية قد حصل على مايقارب 44 بالمئة من الأصوات، مقابل حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي تمكن من حصد 30 بالمئة، وذلك بعد فرز 99 بالمئة من الأصوات في كل تركيا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق