تركي أمضى 20 عاماً بجمع الأ حجا ر.. هذا ما يريده من الدولة!

قال مواطن تركي في مدينة باتمان التركية إنه جمع أطناناً من الأ حجار لسنوات عديدة مدّ عياً أن من بينها أحجا ر نيا زك، وطالب السلطات في بلاده مساعدته لفحصها وتقييمها.

وحسبما ترجم موقع “مدى بوست” عن صحيفة “جمهوريات” التركية،  فإن الشاب التركي “فيصل جيهانغير” جمع آلاف الأحجا ر منذ طفولته إلى اليوم مدّ عياً أنها تحوي أحجا راً كريمة وأحجار نيا زك.

وقال الشاب التركي إنه بعد إنهاء مرحلة تعليمه الابتدائية  بدأ في العمل بالرعي في قريته و خلال عمله كان يجمع الأحجا ر العادية وازداد فضوله حول الأحجار فبدأ بتجميعها و الاحتفاظ بها.

وأضاف جيهانغير “منذ عشرين عاما و أنا أجمع هذه الأحجا ر، أنا متأكد من أن جميعها أحجا ر قيّمة، أمضيت حوالي خمس أو ست سنوات في البحث على الإنترنت، ذهبت إلى بينغول و ساسون والكثير من الأماكن وجمعت الأحجا ر.”

وطلب فيصل من السلطات مساعدته قائلا: “إن أمنيتي الوحيدة هي أن تفتح الدولة مؤسسة لحماية الأطفال ومساعدة العا   طلين عن العمل والفقراء، أنا متأكد من أن معظمها أحجار قيّمة، في يدي الآن حوالي 20- 30 طن من الأحجا ر ويمكنني جمع المزيد، يكفي أن تساعدني السلطات وتعمل على تقييمهم في الأوساط العلمية.

وأشار فيصل إلى أن معظم هذه الأحجا ر تحتوي على مواد كالذهب و الياقوت و الزمرد والألماس وعناصر قيّمة أخرى، مضيفا “إن هذه الأحجا ر لا تنتمي لكو كبنا، أنا متأكد وأصدق هذا”

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق