حزب العدالة والتنمية يعلن عن اعتراضه عن نتائج الانتخابات

قرر حزب العدالة والتنمية الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية التركية في كل البلديات بمدينة إسطنبول، البالغ عددها 39 بلدية.

وأفاد الحزب الحاكم في تركيا الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2019، بأنه سيقدم الاعتراض على نتائج كافة البلديات في إسطنبول، لغاية الساعة الثالثة في نفس اليوم.

وقال الحزب بأنه سيقدم الاعتراض بعدما رصد في البلديات الـ 39 الكثير من التجاوزات والتزوير في الأصوات، أثناء الانتخابات التي أقيمت الأحد 31 آذار/ مارس الماضي.

وكان رئيس لجنة الانتخابات سعدي غوفن قد أعلن سابقاً بأن اللجنة ستمنح الوثيقة الرئاسية للأحزاب في المناطق التي لم يتم الاعتراض فيها، مشيراً بأن فترة الاعتراض تنتهي عند الثالثة مساء اليوم.

وأفاد غوفن بأنه سيتم تقييم الاعتراضات لمدة يومين في اللجان الفرعية، وذلك قبل رفعها إلى اللجنة العليا، منوهاً بأن اللجنة سلمت النتائج الأولية للانتخابات للأحزاب السياسية.

وكانت  اللجنة العليا قد أعلنت عن تقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، في بلدية إسطنبول الكبرى، وذلك بعد  فرز الأصوات في المدينة، وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية الإثنين 1 أبريل/نيسان 2019، عن تقدم أوغلو في انتخابات بلدية إسطنبول، على مرشح الحزب الحاكم “العدالة والتنمية” بن علي يلدريم، موضحاً بأن الفارق صغير بين المرشحان.

وأكد رئيس اللجنة  بأن أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري حصل على أربعة ملايين و159 ألف و650 صوتاً، مقابل أربعة ملايين و 131 ألف و761 صوتاً، حصل عليها يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية.

وكانت النتائج غير الرسمية للانتخابات تشير بأن حزب العدالة والتنمية قد حصل على مايقارب 44 بالمئة من الأصوات، مقابل حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي تمكن من حصد 30 بالمئة، وذلك بعد فرز 99 بالمئة من الأصوات في كل تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق