نائب رئيس حزب العدالة والتنمية: أكثر من ١١ ألف صوت عادت لنا.. والفرز مستمر

أعلن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي عن احتساب أكثر من 11 ألف صوت إضافي للحزب في إسطنبول، وذلك بعد فرز 530 صندوقاً حتى الآن.

وقال علي إحسان ياووز، نائب رئيس الحزب الحاكم في تركيا، الخميس 4 أبريل/ نيسان 2019 في تصريحاتٍ صحفية أدلى بها لوسائل الإعلام، إن 11 ألفاً و109 أصوات إضافية احتسبت لحزب العدالة والتنمية بعد إعادة فرز 530 صندوقاً حتى الآن، وذلك بناءً على الطعو ن التي قدمها الحزب للجنة العليا للانتخابات.

وأشار ياووز خلال تصريحاته التي أدلى بها من مقر رئاسة حزب العدالة والتنمية في ولاية إسطنبول أن عملية إعادة الفرز التي بدأت في 1 أبريل/ نيسان الجاري، ما زالت مستمرة، وأنه حتى الآن تم إعادة فرز 5 آلاف و 857 صندوقاً من صناديق الأصوات الباطلة، وقد احتسب منها 1641 صوتاً لحزب العدالة والتنمية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

كما بيّن ياووز أنه جرى كذلك تسجيل 64 صوتًا لصالح الحزب في 121 من الصناديق التي أعيد فرز الأصوات فيها بشكل كامل، مضيفاً أنه :”تم تصحيح كل هذه الأصوات، وهناك أصوات أخرى سنعمل من أجل تصحيحها”.

اقرأ أيضاً: سنفعل بأردوغان كما فعلنا بمندريس.. محلل سياسي تركي يكشف عن تصريح لأحد أنصار المعارضة.. ويسأل هل تحكم العلمانية تركيا مجدداً؟

وشدد نائب رئيس حزب العدالة والتنمية على أن  الحزب اكتشف في جدول النتائج كمية كبيرة من الأصوات لم يتم إدخالها إلى النظام الانتخابي.

اقرأ أيضاً: سيطر على القرداحة والنظام يحاصرها.. القصة الكاملة لتمرّ د بشار طلال الأسد على أسرته وتهد يده بإزالة ضريح حافظ

يذكر أن حزب العدالة والتنمية فاز في الانتخابات المحلية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة فازت ببعض الولايات الكبرى التي كانت سابقاً تحت سيطرة الحزب مثل العاصمة أنقرة، فيما ما زالت النتائج بالعاصمة الاقتصادية وأكبر ولاية تركية من حيث عدد السكان إسطنبول لم تصدر بعد.

اقرأ أيضاً: خبير تركي يكشف عن وضع تركيا بعد تجهيز قسد لـ 15 ألف مقا تل من أجل عفرين.. وصحيفة روسية: موسكو تحشد قوّاتها لإدلب

وقد أعلن مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم فوزه، كما أعلن إمام أوغلو مرشح المعارضة فوزه هو الآخر، وإن كانت النتائج الغير رسمية تشير لتقدم مرشح المعارضة، إلا أن النتائج الأخيرة تشير إلى عدم وجود نتيجة واضحة، وما زال القرار النهائي للجنة العليا للانتخابات التي ستصدره بعد الانتهاء من عمليات الفرز التي تجريها بناءً على طعو ن تقّدم بها حزب العدالة والتنمية.

اقرأ أيضاً: صحيفة تنشر كوا ليس لقاء وزير الدفاع الروسي بالأسد.. حرب مع تركيا وأخرى مع إسرائيل.. وبوتين قد يلتقي ببشار!

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق