الهيئة العليا للانتخابات في تركيا تتخذ قراراً هاماً في إسطنبول تمهيداً للنتيجة النهائية

أعلنت الهئية العليا للانتخابات في تركيا عن قرارها بإعادة عد جميع أصوات انتخاب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، وذلك في جميع المناطق بولاية إسطنبول.

وقالت صحيفة يني شفق التركية في خبر عاجل لها، الخميس ٤ أبريل/نيسان ٢٠١٩ عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة فرز الأصوات كاملةً من جديد، وعد الأصوات الخاصة بانتخاب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى في جميع المناطق مرة أخرى.

كما قررت اللجنة احتساب جميع الأصوات التي جرى إبطا لها في منطقة مالتبي بإسطنبول، وهي منطقة تعتبر مؤيدة لحزب العدالة والتنمية التركي.

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي أعلن عن احتساب أكثر من 11 ألف صوت إضافي للحزب في إسطنبول، وذلك بعد فرز 530 صندوقاً حتى الآن.

اقرأ أيضاً: سنفعل بأردوغان كما فعلنا بمندريس.. محلل سياسي تركي يكشف عن تصريح لأحد أنصار المعارضة.. ويسأل هل تحكم العلمانية تركيا مجدداً؟

وقال علي إحسان ياووز، نائب رئيس الحزب الحاكم في تركيا، الخميس 4 أبريل/ نيسان 2019 في تصريحاتٍ صحفية أدلى بها لوسائل الإعلام، إن 11 ألفاً و109 أصوات إضافية احتسبت لحزب العدالة والتنمية بعد إعادة فرز 530 صندوقاً حتى الآن، وذلك بناءً على الطعو ن التي قدمها الحزب للجنة العليا للانتخابات.

وأشار ياووز خلال تصريحاته التي أدلى بها من مقر رئاسة حزب العدالة والتنمية في ولاية إسطنبول أن عملية إعادة الفرز التي بدأت في 1 أبريل/ نيسان الجاري، ما زالت مستمرة، وأنه حتى الآن تم إعادة فرز 5 آلاف و 857 صندوقاً من صناديق الأصوات الباطلة، وقد احتسب منها 1641 صوتاً لحزب العدالة والتنمية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق