السلطات التركية توقف منح إذن السفر للسوريين على أراضيها

أوقفت تركيا منح أذون السفر للاجئيين السوريين على أراضيها حتى إشعار آخر، من دون توضيح الأسباب، إثر نتائج الانتخابات المحلية في البلاد.

وأفادت موظفة في دائرة الهجرة بمدينة غازي عنتاب بأن القرار قد أصدر من دائرة الهجرة، وسيتعمم على كافة الولايات التركية، من دون ذكر أسباب إصدار القرار، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الانتخابات المحلية وراء هذا الأمر.

وأضافت الموظفة أنه من المرجح ألا يطول هذا القرار، وأن “الأمور ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً” في حين ذكرت مصادر مطلعة أنه من الممكن أن تكون هناك استثناءات تشمل أوضاعاً وظروف معينة كالحالات الطبية ومواعيد السفر لدى القنصليات والطلاب.

وتداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعية خبر إيقاف إذن السفر في كل من ولايات “أضنة وكلس وغازي عنتاب وهاتاي جنوب تركيا”، بالإضافة إلى ولايتي مرسين وأزمير والعاصمة أنقرة، وذلك إلى كافة الولايات التركية الأخرى ولمدة أسبوع واحد، ولم تبرر السلطات التركية إصدار قرارها، وفقاً لما نشرته قناة أورينت.

ويستثني قرار الإيقاف الحالات الطبية والطارئة المرفقة بتقرير طبي أو إحالة طبية صادرة عن مشفى حكومي حصراً، أو “إثبات قوي جداً ومقنع” لسبب طلب إذن السفر، بحسب الناشطين.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق