بالرغم من كل الخلا فات معها..روسيا تؤكد أنها تتعاون مع أمريكا لحل الأ زمة السورية

أكدت روسيا أنها تتساعد مع الولايات المتحدة الأمريكية لحل الأز مة السورية، بالرغم من كل الخلا فات الموجودة بين البلدين وبأكثر من ملف.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء 9 أبريل/نيسان الجاري، خلال مشاركته في منتدى القطب الشمالي، بمدينة سان بطرسبورغ، “لقد أكدت وجود خلا فات كثيرة بيننا وبين أمريكا حول القضايا الدولية وحل بعض الأز مات”، مشيراً إلى أنه هناك أيضاً مجالات توجد في إطارها عناصر تعاون بين البلدين.

وأضاف بوتين حول تعاون بلاده مع واشنطن “مهما كان الاختلاف في مواقفنا من حل الأ زمة السورية، إلا أن التعاون موجود في هذا الملف، ونقوم بعمل مشترك.

وتطرق الرئيس الروسي في تصريحه للحديث عن مشا كل بلاده مع الولايات المتحدة، مؤكداً أن روسيا مستعدة للحوار معها بخصوص مسألة نز ع الأ سلحة، لكن بشرط أن يكون الحوار والحل على أساس المساواة بين البلدين.

ونوه بوتين إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتعرض لحملة كبيرة منا هضة له، في داخل بلاده، التي تمر بمرحلة انقسا م سياسي ليس له مثيل، وتابع قائلاً: “لا أقوم  بالدفاع عن الرئيس ترامب، ولدينا الكثير من الخلا فات معه، وتم فر ض عقو بات عديدة على روسيا من قبل إدارته، الأمر الذي نر فضه ولن نقبله أبداً”.

وأوضح بوتين استعداد بلاده ورغبتها بالحوار مع أمريكا بقوله: ” سنكون مسرورين باستئناف الحوار الشامل بين روسيا والولايات المتحدة على أساس المساواة، بما في ذلك حول مواضيع نز ع الأسلحة والقضايا الأخرى التي تهمنا والبشرية برمتها، وإننا مستعدون لذلك”، وفقاً لما نشرته قناة روسيا اليوم.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق