بعد الأنباء عن تسوية مع السلطات السعودية بملايين الدولارات.. بيان هام من أسرة جمال خاشقجي

أصدرت أسرة الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي، اليوم الأربعاء ١٠ أبريل/ نيسان بياناً صحفياً أوضحت فيه بعض النقاط التي لا تزال غير مفهومة لدى العامة.

وقال صلاح خاشقجي، الإبن الأكبر لجمال خاشقجي في البيان محذراً من أن “هناك مصادر تدّعي قربها او صداقتها أو معرفتها بهم، معتبراً أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده يرعيان كل الشعب السعودي الذي نحن منه”.

وأضاف البيان الذي نشرته صحيفة “عاجل” السعودية أن جمال كان صحفيًا محترمًا ومواطنًا غيورًا، وأن المحاولات لتشو يه سمعته، والتعد ي على موروثه وإرثه مؤخرًا محاولات «لا  أخلاقية، وكيد ية، ومثيرة للفرقة» .

وأشار أبناء خاشقجي أنهم تربوا على الشكر وعدم نكران الجميل، وأن أفعال الحكمة التي تقوم بها القيادة نابعة من سمةو الأخلاق والإنسانية.

كم عبّرت العائلة عن تفهمها لرغبة جميع الناس في معرفة ما حدث في القضية ومستجداتها موضحة أنها :«سنقوم بعرض آخر التطورات متى سُمح بذلك قانونًا…»، داعين الجميع لعدم الاعتماد على المصادر التي تدعي قربها او صداقتها أو معرفتها بهم أو بالعائلة.

اقرأ أيضاً: لبسه النبي محمد وأضاعهُ الخليفة عثمان.. ما قصّة “ختم الرسول” الذي تم إهداؤه لسمية الخشاب؟

وأكد ورثة خاشقجي أن محاميهم المستشار، معتصم خاشقجي، وأن إجراءات المحاكمة لاتزال سارية، ونريد أن نؤكد أنه ل يسبق أن ناقشنا (لا سابقا، ولا حاليا) أي أنواع من التسوية المزعومة، ونود أن «كل من ارتكب هذه الجر يمة أو ساهم أو اشترك أو كانت له علاقة سيتم تقديمه للعدالة، وسينال العقو بة».

وأهابت الأسرة بـكل شريف ممن لديه ما يفيد من معلومة أو دليل يخص القضية أن يتقدم به…»، كون «تحقيق العدالة عمل مقدس وشريف، لا يقابل إلا بكل احترام وتقدير…».

اقرأ أيضاً: قسم لضباط الأسد بصيدنايا.. ولا دور لماهر الأسد بسوريا المستقبل.. القصة الكاملة لصرا ع النفوذ بين إيران وروسيا

وكانت وسائل إعلام غربية تحدّثت عن تسوية توصلت لها السلطات السعودية مع أبناء خاشقجي عبر تقديم عشرات الملايين من الدولارات والمنازل الفاخرة لهم في تسوية من أجل الصمت عن ما حدث لوالدهم الراحل في القنصلية السعودية في إسطنبول قبل حوالي ستة أشهر من الآن.

وكانت شبكة  (CNN) الأمريكية نقلت عن مصادرها  ما قالت أنه تعويضات مالية أو ما يعرف بالـ”دية” التي تقاضاها أبناء جمال خاشقجي لإغلاق قضية والدهم.

وأشارت مصادر الصحيفة الأمريكية أن كل واحد من أبناء جمال الأربعة حصل على منزل قيمته حوالي ٤ ملايين دولار، فيما حصل صلاح على منزل كبير في جدة حيث يعمل هناك كمصرفي.

كما قالت الشبكة أن كل واحد من أبناء خاشقجي حصل على مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى راتب شهري مدى الحياة تتراوح قيمته بين ١٠ و١٥ ألف دولار شهرياً، فضلاً عن وعد العائلة بمبلغ يقدر بحوالي ٢٥ مليون دولار بعد انتهاء القضية، وذلك كله بموافقة الملك سلمان.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصادرها أن صلاح خاشقجي هو الوحيد الذي يرغب في البقاء بالسعودية، فيما يرغب بقية إخوته المقيمين حالياً بالولايات المتحدة بالبقاء خارجها، لكنهم لا يستطيعون حالياً بيع أملاكهم بالسعودية.

اقرأ أيضاً: 

المعارضة تروّج: وجود مطعم وحيد في مطار إسطنبول لعائلة أردوغان.. ومحلل سياسي تركي يكشف الحقيقة!

شاهد أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق