بعكس ستيف جوبز.. ملياردير أمريكي من أصول عربية يعود لمسقط رأسه بحثاً عن أسرته التي تركته.. وهكذا كانت ردة فعله بعد مشاهدة سريره!

سلّطت وسائل إعلام عربية وعالمية الضوء على رجل أعمالٍ أمريكي من أصل لبناني يدعى ماركوس أنطوني ليمونيس، وذلك بعد أن عاد إلى مسقط رأسه بيروت بعد عشرات السنين من الاغتراب.

بدأت قصّة ماركوس عندما ولد في بيروت التي كانت تشهد حرباً أهلية عام 1973، لتقوم بتبنّيه عائلة يونانية كانت تعيش في لبنان حينها، وسافر به ليو وصوفيا ليمونيس والداه بالتبني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نشأ في ولايتي ميامي وفلوريدا، ودرس العلوم السياسية وحاز درجة الليسانس فيها.

وبعد أن كبر ماركوس، أصبح من أهم رجال الأعمال في الولايات المتحدة، وبات برنامجه The Profit على قناة CNBC يحقق نجاحاً كبيراً ويخّرج منه رجال أعمال ناجحين مثله، إذ تقدر ثروة ماركوس حالياً بأكثر من 900 مليون دولار أمريكي.

رحلة البحث عن أسرته

وعلى عكس ستيف جوبز ذو الأصول السورية، والذي لم يفكر بالتواصل مع والده أو أسرته التي تخلت عنه لصالح التبني، عاد ماركوس إلى لبنان بحثاً عن أهله وأقاربه الحقيقيين الذين لا يعرف عنهم شيئاً، فعاد إلى الميتم الذي كان يعيش فيه.

وبعد أن وصل ماركوس البالغ من العمر 46 عاماً إلى الميتم ورأى تخته الذي كان ينام عليه، لم يستطع تماسك نفسه وبدأت دمو عه تسيل حين قرأت له ممرضة الميتم 84 عاماً، تاريخ ميلاده بالتفاصيل.

ماركوس مع الممرضة

قصة نجاح ماركوس ليمونيس

بعد إتمام دراسته وتخرّجه من الجامعة، حاول ماركوس التشريح للانتخابات في مجلس النواب بفلوريدا عن الحزب الديمقراطي، لكنه لم يتمكن من الحصول على الأصوات التي تؤهله لذلك، مما جعله يركز على صناعة السيارات التي نشأ عليها، إذ كان جده بالتبني يملك اثنتين من أكبر وكالات شيفروليه في أمريكا.

وبدأ ماركوس حياته المهنية في صناعة السيارات مع شركة AutoNation عام 1997 حيث شغل العديد من الأدوار الإدارية والمبيعات.

اقرأ أيضاً: أسس الشبِّيحة وكان مقرباً من باسل الأسد.. من هو كفاح ملحم رئيس المخابرات العسكرية الجديد في سوريا؟ (فيد يو)

وفي حزيران 2001 أصبح ماركوس الرئيس التنفيذي لشركة Holiday RV Superstores حتى شباط 2003.

وبعد ذلك، شارك بتأسيس شركة FreedomRoads التي اندمجت مع Camping World في العام 2006، وبعد 5 سنوات قام ماركوس مرة أخرى بدمج شركة Good Sam معها وحافظ على مكانته كرئيس تنفيذي.

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة Camping World تعاون ماركوس مع (ناسكار) لأول مرة عام 2004 في الفترة التي كانت ترعى فيها الشركة السائق جون أندريتي.
اقرأ أيضاً: 
تزوَّج من امرأتين وكان رجلاً لكل الفصول.. ما لاتعرفه عن الرئيس السوداني.. لكن “لماذا عمر البشير وليس بشار الأسد؟”

ردة فعل ماركوس عند مشاهدة سريره

وفي عام 2007 أعلن ليمونيس أنه الراعي الرسمي لسلسلة ناسكار إيست لموسم 2008/09 مما اضطره إلى إعادة تسمية العلامة التجارية إلى سلسلة NASCAR Camping World وأصبحت بذلك واحدة من أكبر 3 شركات لرعاية الرياضة، وبعد ذلك تعاون ماركوس مع ناسكار في عام 2014 لتجديد رعاية Camping World لسلسلة سباقات الشاحنات حتى عام 2022، بحسب موقع “الجرس“.

تفضلوا بمتابعتنا على قناة اليوتيوب:

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق