قناة تركية تعلن عن المرشح الفائز في رئاسة بلدية إسطنبول ..وصدفة نادرة تجمع إمام أوغلو ويلدريم !

أعلنت قناة halk Tv التركية المعارضة أن اللجنة العليا للانتخابات رفضت الطعون التي قدمها حزب العدالة والتنمية في ولاية إسطنبول.

وقالت القناة التركية في خبر عاجل لها، الأربعاء 17 أبريل/ نيسان 2019 في خبر عاجل عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن اللجنة العليا للانتخابات رفضت طلب حزب العدالة والتنمية الاستثنائي بإعادة الانتخابات في عموم إسطنبول.

وأضافت أن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري في طريقه لاستلام المضبطة الخاصة بفوزه في الانتخابات.

بن علي يلدريم يلتقي إمام اوغلو 

وكان مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدريم قد التقى مع أكرم إمام أوغلو مرشح المعارضة عن حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول في ذكرى وفاة الرئيس التركي السابق تورغوت أوزال.

 

ويعتبر هذا اللقاء الأول بين الرجلين منذ ترشحهما لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وقد جرى اللقاء عند خروج يلدريم من مقبرة “أوزال” ليصادف أكرم إمام اوغلو قادماً إليها، ليتصافح الرجلان ويتبادلا الحديث لدقائق قليلة قبل أن يفترقا.

ونشر اكرم إمام أوغلو مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر يظهر جانباً من ذلك اللقاء.

أردوغان لم يزور الانتخابات 

بدوره علق الكاتب والمحلل السياسي التركي الدكتور محمد جانبكلي على الخبر قائلاً للذين يتهمون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه ديكتاتور، كيف خسر إسطنبول وعجز عن تزوير الانتخابات؟، وذلك في إشارة للاتهامات البا طلة التي يسوقها المعارضون للرئيس التركي ضده.

فيما أكد الكاتب التركي حمزة تكين أن حزب العدالة والتنمية يعطي درساً كبيراً للعالم في الديمقراطية.

 

وكان حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم أعلن أمس الثلاثاء تقديمه الاعتراض الاستثنائي على نتائج الانتخابات في إسطنبول.

وقال مساعد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ” علي احسان يافوز”، الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2019 في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : بعد قليل سنقدم اعتراضنا الاستثنائي على النتائج الإنتخابية في اسطنبول ونطالب بإعادة الإنتخابات فيها”، وبالفعل تم تقديم الاعتراض، إلا أن اللجنة العليا للانتخابات رفضته حسبما ذكرت وسائل الإعلام التركية المعارضة.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من قبل أكرم إمام اوغلو مرشح المعارضة، أو بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة البلدية.

اقرأ أيضاً: بعد تقلص الفارق مع المعارضة.. العدالة والتنمية يريد إعادة الفرز بعموم إسطنبول.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا قد قررت أن تعيد فرز الأصوات في 51 صندوقاً بإسطنبول، ولم تقبل بطلب حزب العدالة والتنمية الحاكم ب إعادة فرز الأصوات في 31 قضاء بالمدينة، وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

وقال مندوب الحزب الحاكم التركي لدى اللجنة العليا رجب أوزال الثلاثاء 9 أبريل/نيسان الجاري، في تصريح صحفي من العاصمة أنقرة، أن اللجنة اتخذت قرارها بإعادة فرز الأصوات في 51 صندوقاً بإسطنبول، من بعد الاعتر اض على نتائج الانتخابات المحلية التي تشهدها البلاد.

اقرأ أيضاً:المعارضة تروّج: وجود مطعم وحيد في مطار إسطنبول لعائلة أردوغان.. ومحلل سياسي تركي يكشف الحقيقة!

وأضاف أوزال أن اللجنة العليا للانتخابات رفضت بشكل جزئي  طلب إعادة فرز الأصوات في 31 قضاء باسطنبول، حيث كان قد قال نائب رئيس الحزب الحاكم علي إحسان ياووز الأحد 7 أبريل/نيسان الجاري،  في مؤتمر صحفي بمقر فرع الحزب بإسطنبول : أن حزبه سيتقدم  بطلب لدى اللجنة العليا للانتخابات اليوم، من أجل إعادة فرز الأصوات بجميع أقضية إسطنبول.

هذا ولم يتم الإعلان رسمياً عن النتائج حتى لحظة كتابة هذا التقرير، وإن كانت قناة المعارضة قد أعلنت فوز إمام أوغلو.

تفضلوا بمتابعتنا على يوتيوب:

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق