تحسن طفيف بسعر الليرتان السورية والتركية أمام الدولار والعملات الأجنبية

شهد سعر الليرة السورية اليوم الجمعة تحسناً طفيفاً مقارنة بسعر يوم أمس الخميس، وذلك رغم استمرار أزمة الوقود في البلاد.

وسجّلت الليرة السورية في سوقي دمشق وحلب، 558 مقابل الدولار الأمريكي، مقابل سعر 560 يوم أمس الخميس فيما جاء سعرها أمام الليرة التركية بـ 95، مقابل 97 ليرة سورية لكل ليرة تركية يوم أمس.

يأتي ذلك في  في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل إعلام عن أزمة اقتصادية تعيشها المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في سوريا، وذلك بسبب عدم قدرته على توفير المحروقات، إثر العقوبات الأمريكية التي فرضت على النظام السوري.

وأشارت تقارير إعلامية إلى توقعات مختصين في المجال الاقتصادي بأن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي عتبة الـ 1000 ليرة سورية لكل دولار.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجل الذهب عيار 18 سعر 16628 ليرة سورية للغرام الواحد، و19400 ليرة سورية للغرام الواحد من الذهب عيار 21.

أما الليرة التركية فقد شهدت تحسناً طفيفاً في سعر صرفها اليوم الجمعة، حيث بلغ سعرها 5.81 مقابل الدولار الأمريكي، مقابل 5.84 يوم أمس بحسب موقع أوديت.

وتشهد الليرة التركية تراجعاً ملحوظاً في قيمتها أمام الدولار والعملات الأجنبية وذلك بسبب المضاربات التي تجري في فترة الانتخابات،وعادة ما يتكرر مع كل انتخابات تجري في تركيا كوسيلة للضغط على الحكومة التركية، لكن ما تلبث أن تعود لاستقرارها.

أما الليرة السورية فقد فقدت خلال الأعوام الثمانية حوالي عشرة أضعاف قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية، منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011.

تفضلوا بمتابعة قناتنا على يوتيوب:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق