سوريا بدون بشار الأسد.. روسيا تؤمن مصالحها لفرضها على أي رئيس جديد.. والفيلق الخامس قوّتها الضا ربة!

“ما تصوّركم لسوريا جديدة بدون بشار الأسد”، كان ذلك السؤال الذي حملته شخصيات عسكرية وسياسية تتبع الفيلق الخامس التابع لروسيا، وطرحته على وجهاء الطائفة العلوية في مجموعة من المدن والبلدات الموالية للأسد.

ونظّمت المجموعة التابعة للفيلق الخامس الذي شكّلته روسيا زيارة إلى عدة مناطق اللقبة والمحروسة والربيعة ومناطق أخرى غرب محافظة حماة، جرى خلالها تنظيم لقاءات مع شخصيات ذات نفوذ اجتماعي في تلك المناطق.

وحسبما ذكره موقع “أورينت نت” فإن المناطق الموالية للنظام السوري في أرياف حماة واللاذقية وطرطوس تشهد محادثات يغلب عليها الطابع السري بين ضباط ينتمون للفيلق الخامس وجناحه السياسي، وبين شخصيات علوية حول وضع تصوّر لمستقبل سوريا الجديد بدون بشار الأسد.

ونقل الموقع السوري عن ناشطة حضرت الاجتماعات في منطقة مصياف، واختارت اسماً مستعاراً لها “ريم العلي”، أن الشخصيات التي تمثّل الفيلق الخامس ناقشت مع وجهاء تلك المناطق الوضع الراهن في سوريا، مع مناقشة تصوّر خاص بالعلوين في مستقبل سوريا حال لم يكن لبشار الأسد أي دور في الحكم مستقبلاً.

وأشارت ريم العلي إلى أن المحادثات انتهت على أساس أن يتم عقد اجتماعات بين أبناء تلك المناطق وتقديم تصوّر موحد يعبّر عن رأي الأغلبية العلوية التي تقطن تلك المناطق، موضحةً أن ذات الاجتماعات حدثت في مناطق أبو دالية والقطيلبية ومناطق أخرى من ريف اللاذقية وطرطوس، بحسب “أورينت نت“.

“الفيلق الخامس” قوّة ستحمي الموالين لروسيا

 

وأكد ضباط الفيلق الخامس خلال الاجتماعات التي جرت أن روسيا لن تتخلى عن الذين يقطنون بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام، موضحين أن الجانب الروسي استطاع بناء قوة فاعلة على الأرض هي “الفيلق الخامس” ولديها إمكانيات عسكرية لا تتوفر لدى نظام الأسد وقواته.

وأوضح الضباط الذين أجروا جولة على بعض المواقع العسكرية في ريف حماة والتقوا قادتها وناقشوهم حول الأوضاع السياسية والعسكرية الراهنة أن الفيلق الخامس بإمكانه الدفاع عن أي منطقة تخضع لسيطرة النظام بمساندة روسيةويمكنهم حمايتها من أي تهد يد بري من أي جهة كانت .

اقرأ أيضاً: معارضون بالأمس جنود لبوتين اليوم.. لهذه الأسباب يسعى “الفيلق الخامس” للسيطرة على حدود المنطقة العازلة!

روسيا تضمن مصالحها للمستقبل

وفي محاولة منها لضمان مصالحها، وفرضها على أي رئيس قادم قد يأتي بعد بشار الأسد، وقّعت روسيا اتفاقية مع النظام السوري تقضي باستئجار روسيا لميناء طرطوس لمدة 49 عاماً.

روسيا توقع اتفاقية هامة قد تغير مستقبل سوريا مع نظام الأسد.. هل لأ زمة البنزين علاقة؟

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق