برفقة حصانين.. رحالة سوري ينطلق من دمشق إلى روسيا ليشكر بوتين

أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري بأن الرحالة “عدنان عزام” انطلق على صهوة حصانه من العاصمة السورية دمشق، قاصداً العاصمة الروسية موسكو، وذلك لشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام، الأحد 21 نيسان/ أبريل 2019 فإن رحلة عزام قد تستمر أكثر من 8 أشهر، يقطع خلالها حوالي 5 آلاف كيلومتر ممتطياً الجوادين “نيازك الشام” و “أماني الجولان” بدءاً من دمشق، مروراً بالعراق وإيران وأذربيجان.

ويهدف عزام من ذلك إلى شكر روسيا التي ساعدت نظام الأسد على تخطي “الأز مة”، زاعماً أنها استطاعت كتابة صفحة جديدة بتاريخ البشرية بعد تحريرها من هيمنة القطب الواحد”.

اقرأ أيضاً: سوريا بدون بشار الأسد.. روسيا تؤمن مصالحها لفرضها على أي رئيس جديد.. والفيلق الخامس قوّتها الضا ربة!

وسيحمل عزام معه برحلته صورة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وأخرى لخريطة سوريا، وشعار حزب البعث العربي الاشتراكي والجمعية السورية للخيول، وغيرهم من الرعاة”.

وقال عزام أنه سيقوم بتقديم الحصانين اللذين سيصلان معه لموسكو إلى بوتين والشعب الروسي هدية.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع دعم سعودي إماراتي بالمليارات.. صحيفة إماراتية: المجلس العسكري السوداني يتجه لإلغاء اتفاقية إقامة قاعدة تركية في سواكن

يذكر أن “عزام” قام عام 2018 برد وسام الاستحقاق من رتبة فارس للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بعد طلب فرنسا استعادة وسام جوقة الشرف الممنوح لبشار الأسد.

وكانت روسيا قد مهدت خلال الأيام القليلة الماضية للتوقيع على اتفاق مع نظام الأسد يقضي باستئجارها ميناء طرطوس الساحلي لمدة 49 عاماً، وذلك لضمان مصالحها في البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً: زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي يتعرض لهجو م بأنقرة.. وزير الدفاع يهرع للمكان ومدرعة لإنقاذه (فيديو)

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق