زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي يتعرض لهجو م بأنقرة.. وزير الدفاع يهرع للمكان ومدرعة لإنقاذه (فيديو)

تعرض زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، لموقف محر ج لا يحـ.ـسد عليه أثناء مشاركته بجنا زة أحد الجنود الأتراك.

وقام مجموعة من أهالي أحد الجنود الأتراك الأربعة الذين رحلوا بولاية هكاري إثر هـجـ.ـو م لعناصر تابعين لحزب الـ” بي كا كا”، بمـهـا جـمـ.ـة كمال كيلتشدار أوغلو.

وأطلق مئات المواطنين الأتراك الذين حضروا المراسم، هتافات تـديـن كليتيشدار أوغلو على خلفية تحالف حزب الشعب الجمهوري المعارض مع حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بالانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا مؤخراً.

وبثت وكالة خبر التركية a haber مقطع فيديو يظهر جانباً من الحشود التي شاركت بالجناز ة في العاصمة التركية أنقرة.

ويبدو من بين الحضور خلوصي آكار وزير الدفاع التركي، بالإضافة لكمال كليتيشدار أوغلو، الذي تمكن منه أحد أقارب الشهداء، لكنه بخير بعد تدخل الأمن حسبما ذكرت الوكالة التركية.

وقامت قوات من الأمن التركي بنقل رئيس حزب الشعب الجمهوري لمكان آمن .

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الانتخابات في إسطنبول.. هل تتم إعادتها؟ وكيف يؤثر استمرار فوز المعارضة على السوريين والعرب؟.. الكاتب التركي حمزة تكين يجيب

وكانت تركيا شهدت في الـ 31 مارس/ أذار الماضي انتخابات محلية شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين، وانتهت بفوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية كبيرة في عموم تركيا، إلا أن خسر بعض البلديات الكبرى التي كان يسيطر عليها لصالح المعارضة، مثل بلدية أنقرة.

كمال كليشدار أوغلو أنقرة

فيما لم يتم حسم أمر بلدية إسطنبول بشكلٍ نهائي بعد، حيث أعلنت لجنة الانتخابات فوز أكرم إمام أوغلو وتم تسليمه مضبطة الفوز، لكن حزب العدالة والتنمية تقدم بطعو ن للجنة العليا للانتخابات يطلب فيها بإعادة الانتخابات بولاية إسطنبول، وهو ما لم تصدر بشأنه الهيئة العليا للانتخابات قرارها النهائي حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضاً:

بالتزامن مع دعم سعودي إماراتي بالمليارات.. صحيفة إماراتية: المجلس العسكري السوداني يتجه لإلغاء اتفاقية إقامة قاعدة تركية في سواكن

 

ونشرت صحيفة يني شفق التركية عبر حسابها في موقع تويتر مقطع فيديو يظهر جانباً مما حدث، مؤكدة أن السلطات بدأت بالتحقيق بالأمر.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون أتراك على الإنترنت استعانة قوات الأمن بعربة مدرعة لإخلاء كمال كيلتشدار اوغلو من الموقع، فيما أدان حزب العدالة والتنمية ماحدث داعياً لفتح تحقيق بالتزامن مع وصول وزير الدفاع لمكان الحا دث.

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق