“العم عثمان لست وحدك”.. آلاف الأتراك يتضامنون مع المسن التركي بعدما فعله بكيلتشدار أوغلو

عبر آلاف المواطنين الأتراك عن تضامنهم مع الرجل التركي المسن عثمان والذي قام بـلـكـم زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيلتشدار أوغلو يوم أمس.

ودشن مغردو تويتر، الإثنين 22نيسان/أبريل 2019 وسماً تحت عنوان “العم عثمان لست وحدك” ‎#OsmanAmcayalnızdeğildir تعبيراً عن تضامنهم مع الرجل التركي الذي فقد اثنين من أقاربه، أحدهما قبل 17 عام، والثاني قبل عدة أيام، وهو الذي كان كليتشدار أوغلو يحضر تشييعه.

وطالب عشرات النشطاء الذين شاكوا في الهاشتاق بجمع تبرعات لتكليف 800  محامٍ يترافعون عنه كأكبر رقم محامين يدافعون عن قضية واحدة في تركيا، وذلك كي يتمكنوا من إلغاء دعوى زعيم أكبر حزب معارض بتركيا في المحكمة.

وتم إطلاق حملة التضامن بعد انتشار صورة للرجل المسن عثمان وهو برفقة الشرطة التي تحفظت عليه في أحد مراكزها.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الانتخابات في إسطنبول.. هل تتم إعادتها؟ وكيف يؤثر استمرار فوز المعارضة على السوريين والعرب؟.. الكاتب التركي حمزة تكين يجيب

وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعديد من السياسيين الأتراك قد أدانوا ما حدث لكمال كليتشدار أوغلو، مؤكدين أن ذلك يعتبر أمراً يهد د النسيج الاجتماعي التركي.

وكان المسن التركي قد قام بفعلته احتجاجاً على قدوم كمال كليتشدار أوغلو والمشاركة بمراسم الجنا زة، فيما أكد والد الجندي التركي الراحل في ولاية هكاري أن زعيم حزب الشعب الجمهوري لم يخبرهم بمجيئه، ولو أنه أخبرهم لطلبوا منه عدم الحضور لعدم رغبتهم في رؤيته.

زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي يتعرض لهجو م بأنقرة.. وزير الدفاع يهرع للمكان ومدرعة لإنقاذه (فيديو)

وكانت تركيا شهدت في الـ 31 مارس/ أذار الماضي انتخابات محلية شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين، وانتهت بفوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية كبيرة في عموم تركيا، إلا أن خسر بعض البلديات الكبرى التي كان يسيطر عليها لصالح المعارضة، مثل بلدية أنقرة.

بعد إعلانها فوز مرشح المعارضة.. قرار جديد للجنة التركية العليا للانتخابات بشأن إسطنبول

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق