بعد إعلانها فوز مرشح المعارضة.. قرار جديد للجنة التركية العليا للانتخابات بشأن إسطنبول

كشفت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا عن قرارها بإعادة النظر بـ 41 ألفا و132 صوت في ولاية إسطنبول، بالإضافة لرؤساء مراكز الاقتراع من غير الموظفين الحكوميين.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من تقديم حزب العدالة والتنمية الحاكم طلباً لإعادة الانتخابات في بلدية إسطنبول الكبرى، مقدماً العديد من الوثائق التي تدعم طلبه.

اقرأ أيضاً: دول تصوم 21 ساعة وأخرى 10 فقط.. عدد ساعات الصيام في دول العالم والدول العربية

ويؤكد العدالة والتنمية أن هناك ألفين و308 أصوات تعود لأشخاص لا يملكون الحق في التصويت وفقاً للقانون، وألف و229 صوتاً تعود لأشخاص ليسوا أحياء، و 10 آلاف صوت تعود لأشخاص متواجدين في السـ ـ.ــجون وأصواتهم في مناطق أخرى غير التي يحق لهم التصويت فيها.

وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، قد تسلم يوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان الجاري مضبطة رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى من لجنة الانتخابات في المدينة، بعد أن أظهرت النتائج حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح “حزب العدالة والتنمية” بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا، بحسب وكالة الأناضول.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الانتخابات في إسطنبول.. هل تتم إعادتها؟ وكيف يؤثر استمرار فوز المعارضة على السوريين والعرب؟.. الكاتب التركي حمزة تكين يجيب

وشهدت تركيا في 31 مارس/ آذار الماضي، انتخابات الإدارة المحلية، ووصلت نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق نحو 85 في المئة.

ترجيح إعادة الانتخابات في إسطنبول

وكان المحلل السياسي التركي الدكتور محمد جانبكلي رجّح أن تقبل الهيئة العليا للانتخابات في تركيا الطلب الذي قدّمه حزب العدالة والتنمية لإعادة الانتخابات في ولاية إسطنبول.

وقال جانبكلي، إن تسليم اللجنة الانتخابية في إسطنبول لمضبطة (وثيقة) الفوز لأكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري قرار صحيح، لأنه بحسب النتائج الأولية التي تم إحصاؤها هو الفائز، موضحاً أنه ليس قرار نهائي.

“العم عثمان لست وحدك”.. آلاف الأتراك يتضامنون مع المسن التركي بعدما فعله بكيلتشدار أوغلو


تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق