موقف “غير متوقع” من رئيس بلدية إسطنبول الجديد تجاه السوريين يثير الجدل بين أنصاره 

أثارت الكاتبة والإعلامية “نيهال قراجة” جدلا شديداً بين أنصار رئيس بلدية إسطنبول الجديد أكرم إمام أوغلو بسبب موقفه من السوريين المتواجدين في تركيا، حيث اعتبرت أنه موقفاً يخالف نهج حزب “الشعب الجمهوري” الذي ينتمي إليه إمام أوغلو.

وكتبت قراجة في مقال لها بصحيفة “خبر ترك” تقول إنه من بين الأسباب التي روجت لأكرم إمام أوغلو لدى الشعب التركي وساعدته على أن يظفر بالفوز في انتخابات بلدية اسطنبول، هو موقفه الداعم للسوريين، بالمخالفة لأغلب أحزاب المعارضة في تركيا التي تميل إلى سياسة معادية للسورين ورفض وجودهم في البلاد.

واستشهدت قراجة بتغريدة قديمة لإمام أوغلو كان قد نشرها على تويتر عام 2015 أثناء ترأسه لبلدية “بيلك دوزو”، حيث كشفت أنه أسهم عبر بلديته في ذلك الوقت في حملة مساعدات لدعم السوريين كانت قد نفذتها منظمة “إي ها ها”.

وكتب إمام أوغلو في التغريدة يقول: “اهالي بيلك دوزو المحبون للمشاركة وتقاسم لقمة العيش، يستنفرون بجهودهم للوقوف إلى جانب إخوانهم السوريين، فقد أرسلنا مع منظمة (إي ها ها) 8 شاحنات محملة بالمساعدات، أسأل الله الرضا عن كل من قدم مساعدات في هذا الصدد”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعرض فيه عدد من مرشحي حزب الشعب الجمهوري الذي ينتمي إليه إمام أوغلو، للانتقادات خلال الانتخابات المحلية الأخيرة، بسبب إصرارهم على انتهاج سياسة رافضة للسوريين ووجودهم في تركيا، حيث قطع عدد من هؤلاء المرشحين وعودا بوقف المساعدات العينية والمادية المقدمة إلى السوريين حال تمكنه من الفوز في رئاسة البلديات المختلفة التي ترشحوا فيها.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أعداد السوريين العائدين من ألمانيا.. وبرلين تدرس وقف العودة فما السبب؟

وكان أكرم إمام أوغلو باشر مهامه كرئيس لبلدية إسطنبول الأسبوع الماضي، بعدما حصد غالبية الأصوات في الانتخابات البلدية.

وفي أول اجتماع عقده بمبنى بلدية إسطنبول الكبرى، وجه إمام أغلو مجموعة تحذيرات إلى العاملين بالبلدية، منبهاً على ضرورة الابتعاد عن التحزب بين العاملين، كما طمأنهم أنه لن يمس قوت أي منهم، خاصة لأسباب تتعلق باختلاف التوجهات السياسية، بحسب وسائل إعلام.

وما زالت الهيئة العليا للانتخابات في تركية تنظر باعتراضات قدمها حزب العدالة والتنمية طالب فيها بإعادة الانتخابات في إسطنبول، ولم يصدر القرار النهائي حتى الآن، رغم أنه من المتوقع أن يصدر في غضون الأيام القليلة القادمة.

 

دكتورة سعودية في علوم القرآن: سأنجب من امرأة أخرى وقناعاتي تغيرت بشأن الحجاب

 

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق