بعد الانخفاض الأخير.. استقرار نسبي في أسعار الليرة التركية والسورية أمام الدولار

شهدت الليرة السورية نوعا من الاستقرار بعدما حافظت على سعر صرفها الخميس 25 أبريل/نيسان 2019 أمام العملات الأجنبية المختلفة، بعد موجة من الانخفاضات.

وسجّلت الليرة السورية في سوق دمشق 582 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد للبيع و579 للشراء، أما في سوق حلب فقد سجلت 586 ليرة للدولار الواحد للبيع و583 للشراء.

أما سعرها أمام الليرة التركية فقد سجلت في سوق دمشق 99 ليرة سورية للبيع و97 للشراء، و100 ليرة سورية للبيع في حلب و98 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أعداد السوريين العائدين من ألمانيا.. وبرلين تدرس وقف العودة فما السبب؟

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر غرام الذهب عيار 18 بالأسواق السورية إلى 16 ألف و628 ليرة سورية، بينما وصل سعر غرام عيار 21 إلى 19 ألف و400 ليرة سورية.

ويتحدث عدد من وسائل الإعلام عن أزمة اقتصادية تعيشها المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في سوريا نتيجة عدم قدرته على توفير المحروقات، على خلفية العقوبات التي فرضت على النظام.

اقرأ أيضاً: بعد إبعاد مأمون رحمة لحديثه عن “الرحلة الترفيهية”.. 6 علماء يتناوبون الخطابة في المسجد الأموي بدمشق

على الجانب الآخر بلغ سعر الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي 5.89 ليرة للبيع و5.88 للشراء.

وتشهد الليرة التركية تراجعاً ملحوظاً في قيمتها أمام الدولار والعملات الأجنبية وذلك بسبب المضاربات التي تجري في فترة الانتخابات،وعادة ما يتكرر مع كل انتخابات تجري في تركيا كوسيلة للضغط على الحكومة التركية، لكن ما تلبث أن تعود لاستقرارها.

أما الليرة السورية فقد فقدت خلال الأعوام الثمانية حوالي عشرة أضعاف قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية، منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011.

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق