بعد الارتفاع الطفيف بالأمس انخفاض قياسي جديد.. سعر صرف الليرة السورية والتركية

بعد الارتفاع الطفيف الذي شهدتاه يوم أمس، عاد سعر الليرة السورية و التركية للانخفاض مجدداً اليوم الإثنين 29 أبريل/نيسان 2019 أمام الدولار الأمريكي و بقية العملات الأجنبية.

وسجّلت الليرة السورية في سوقي دمشق و حلب 575 أمام الدولار الأمريكي و95 ليرة أمام الليرة التركية و150 ليرة أمام الريال السعودي، وذلك بالتزامن مع استمرار أزمة الوقود في سوريا.

يأتي ذلك بالوقت الذي تتحدث فيه وسائل إعلام عن أزمة اقتصادية تعيشها المناطق الخاضعة لسيطرة الأسد في سوريا، وذلك لعدم قدرته على توفير المحروقات، فيما أشارت تقارير إعلامية لتوقعات مختصين بالمجال الاقتصادي بأن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي عتبة الـ 1000 ليرة سورية لكل دولار.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجل الذهب عيار 18 سعر 17485 ليرة سورية للغرام الواحد، و20400 ليرة سورية للغرام الواحد من الذهب عيار 21.

كما سجلت الليرة التركية الانخفاض الأكبر منذ أشهر، حيث بلغ سعرها أمام الدولار الأمريكي 5.95، و6.65 أمام اليورو و1.58 أمام الريال السعودي، بحسب موقع أوديت.

وتشهد الليرة التركية تراجعاً ملحوظاً في قيمتها أمام الدولار والعملات الأجنبية وذلك بسبب المضاربات التي جرت في فترة الانتخابات، وعادة ما يتكرر مع كل انتخابات تجري في تركيا كوسيلة للضغط على الحكومة التركية، لكن ما تلبث أن تعود لاستقرارها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن دولته ستركز في الفترة القادمة على ملف الاقتصاد، موضحاً أن هناك حوالي 4 سنوات قادمة بدون أي انتخابات سواء رئاسية أو محلية في البلاد، وبالتالي ستعمل حكومته على استثمار هذا الوقت لتحقيق التنمية المطلوبة، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

أما الليرة السورية فقد فقدت خلال الأعوام الثمانية حوالي عشرة أضعاف قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية، منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011.

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب:
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق