بعد ظفر روسيا بميناء طرطوس… النظام يتحدث عن تقسيم كعكعة “إعادة إعمار سوريا”

أكدت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، أن الدول التي وقفت إلى جانب الأسد خلال سنوات الثورة السورية هي فقط من ستشارك في إعادة إعمار سوريا.

وقالت شعبان، الأربعاء 1 مايو/ أيار 2019 إن نظام الأسد سيسمح فقط للدول التي وقفت إلى جانبه بالمشاركة في إعادة الإعمار، مبدية أملها في أن تكون إيران و روسيا والصين من بين الدول التي ستحظى بالمشاركة بإعادة الإعمار.

اقرأ أيضاً: أردوغان كرّمه بجزء من كساء الكعبة.. وأمير عربي صلّى على جثما نه .. من هو الشيخ الراحل عباسي مدني؟

وأضافت شعبان في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، أن رأس النظام السوري بشار الأسد قال إن الدول التي حاربت ضدنا لن تشارك في إعادة الإعمار، وإنما فقط الدول الصديقة التي ساعدتنا ستكون شريكة لنا بإعادة الإعمار.

وأكدت شعبان أنه من الضروري أن يتم تحرير البلاد قبل الشروع في جهود إعادة الإعمار، وذلك في إشارة إلى إدلب وبقية المناطق التي لا تزال تحت محررة من سيطرة الأسد.

يذكر أن العديد من المحافظات التي شاركت في الثورة السورية أصبحت ركاماً بعد انتهاج نظام الأسد سياسة الأرض المحروقة لدفع السكان للخروج من مناطقهم أو الاستسلام لحكمه، وهو ما أدى لتهديم عشرات الآلاف من المنازل في مختلف المدن والمحافظات السورية.

يأتي ذلك بعد أيامٍ قليلة من إعلان وسائل إعلام روسية وأخرى تابعة للنظام السوري عن عزم حكومة الأسد توقيع عقد تأجير لـ ميناء طرطوس مع الحكومة الروسية لمدة 49 عاماً.

 

اقرأ أيضاً:

بعد تعزيزات الأسد العسكرية وحديث الروس عن عملية في إدلب.. أردوغان يتصل ببوتين وهذا ما دار بينهما!


بعد حديث بوتين عن انتصار الأسد.. رد قوي من ” المجلس الإسلامي” و “السوري الحر”

لماذا بكى الرئيس السابق عمر البشير في سجن كوبر؟

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق