رئيس مجلس العشائر السورية يلتقي نائب أردوغان بالمجمع الرئاسي

التقى فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رامي الصالح الرئيس الأعلى لمجلس القبائل والعشائر السورية والوفد المرافق له في العاصمة التركية أنقرة.

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، أمس الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان 2019 إن اللقاء تم في المجمع الرئاسة بأنقرة وتم عقده بعيداً عن عدسات الصحافيين.

وأوضح رامي الصالح  الأنشطة والفعاليات التي يقوم فيها مجلس القبائل والعشائر في سوريا لأوقطاي، متقدماً بشكره للدولة التركية على الجهود الكبيرة التي تبذلها للحفاظ على سلامة ووحدة الأراضي السورية.

بدوره، أكد نائب الرئيس التركي مواصلة بلاده دعم السوريين، وبذل المزيد من الجهود في المنطقة وفقاً لمفهوم سوريا للسوريين.

اقرأ أيضاً: بعد تعزيزات الأسد العسكرية وحديث الروس عن عملية في إدلب.. أردوغان يتصل ببوتين وهذا ما دار بينهما!

يذكر أنه في شهر كانون الأول من عام 2018 تم الإعلان عن تشكيل المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية خلال مؤتمر عام في مدينة إعزاز بحلب.

وشارك في المؤتمر حينها ممثلين عن أكثر من 125 عشيرة وقبيلة سورية، وشكّلت حينها السواد الأعظم للقبائل السورية بحيث لم يبقى أي قبيلة إلا وأرسلت ممثلين عنها في المؤتمر الذي تمخض عنه تشكيل المجلس.

اقرأ أيضاً: شعرة معاوية بين تركيا وروسيا.. بعد تصريحات بوتين عن عملية عسكرية بإدلب..الأسد يرسل تعزيزات عسكرية وسياسي يكشف ما الذي تنوي عليه موسكو؟

وتأتي هذه اللقاءات بالتزامن مع استمرار حديث الدولة التركية عزمها القيام بعملية عسكرية لتطهير الشريط الحدودي الخاص بها من ميليشيات قسد، والعمل على إعادة السكان الأصليين للمناطق التي تم إخراجهم منها.

ولم يتم تحديد موعد دقيق حتى الآن للعملية العسكرية، إلا أن الدولة التركية تؤكد أنها عازمة على المضي فيها، ويبقى ذلك متوقعاً في أي وقت.

 

تفضلوا بمتابعة قناتنا على موقع يوتيوب.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق