نجده في كثير من الأكلات وطعمه لايكاد يذكر.. فماذا تعرف عن فوائد ورق الغار ؟

لا يكاد أحد منا إلا وتناول طعاماً قد أضيف له ورق الغار أثناء طهوه، لا سيما اللحوم سواء كانت حمراء أو بيضاء من لحوم دجاج وطيور.

يقولون أن أن إضافة ورق الغار للأطعمة يترك فيها نكهة لذيذة، إلا أن الحقيقة تقول أن ورق الغار لايترك أي طعم يذكر في الطعام بسبب اختلاطه بالملح والمكونات الأخرى، إذا أن طعمه يميل للمرار وهو ما لن يستسيغه الناس لو كان واضحاً بالطعام، وإنما يقوم  الغار بعملية أهم عند إضافته للطعام نستعرضها معكم خلال السطور القادمة بالإضافة لأبرز الفوائد لورق الغار.

يعمل ورق الغار بعد إضافته إلى اللحوم على تحويل الدهون الثلاثية إلى دهون أحادية، فمثلاً لو قمنا بتجربة بسيطة عبر وضع نصف دجاج في إناء مع ورق غار، ونصف الدجاج الآخر في إناء بدون ورق غار سنلاحظ الفرق في كمية الدهون بين الإنائين.

ومن أبرز الفوائد التي يشتهر بها ورق الغار أنه يساعد على الخلص من العديد من المشاكل الصحية والأمراض، واضطرابات الجهاز الهضمي.

فورق الغار يساعد على التخلص من الانتفاخات والحرقة التي تحدث في المعدة والحموضة والإمساك، فضلاً عن كونه ينظم حركة الأمعاء من خلال شرب مغلي الغار ساخناً.

ويعمل ورق الغار على تخفيض مستوى السكر في الدم، فضلاً عن كونه مضاداً للأكسدة، كما يمكن الجسم من إنتاج الأنسولين عبر تناوله بالطعام أو شربه مغلياً لمدة شهر.

ومن فوائد ورق الغار الغني بفيتامين “سي” أنه يعتبر بمثابة علاج فعال للسعال والإنفلونزا ونزلات البرد، ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الثلاثية.

كما أن استنشاق البخار المنبعث عن مغلي ورق الغار يساعد على تخفيف حدة السعال ويقلل من البلغم.

ويحمي ورق الغار من السكتا ت الدماغية ويحمي القلب لاحتوائه على مركبات خاصة بحماية القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن أن شرب كوب مغلي  مغلي يساعد على تحسين وظائف الكلى، ويمنحك نوماً هادئاً فهو يساعد على الاسترخاء.

ويعتبر حرق ورق الغار داخل الغرفة واستنشاق رائحة دخانه تقليداً أمريكياً قديماً نظراً لكونه يعمل كمهدئ للأعصاب، بحسب “العربية نت“.

اقرأ أيضاً: بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد بلوغ الأربعين

تعليق واحد

  1. الموضوع رائع جدا، لكن ليتكم وضعتم الرابط العلمي للموضوع، بغير هذا لا يمكن الأخذ به إطلاقا لأنه باختصار ليس علميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق