الإمارات تفرج عن زورق عسكري قطري.. ورئيس وزراء البحرين يتصل بأمير قطر

أفرجت دولة الإمارات العربية المتحدة عن زورق عسكري قطري على متنه 4 أشخاص، وذلك بعد حوالي أسبوع على إيقافه، فيما تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصال هاتفي من رئيس وزراء البحرين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية وام، الإثنين 6 مايو/ أيار 2019 إن السلطات أفرجت عن الزرق القطري الذي تم إيقافه قبل حوالي أسبوع بعد دخوله للمياه الإقليمية الإماراتية، مشيرة إلى أن من كانوا على الزورق هم الملازم أول القطري محمد حسام الهيل، ووكيل عريف القطري سعيد ناصر المري، ووكيل عريف فلسطيني يدعى محمد رياض البلتاجي، بالإضافة للجندي فايز تلكوم الهندي الجنسية.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أعلنت في وقت سابق أن الزورق العسكري دخل المياه الإقليمية الإماراتية في 30 نيسان/ أبريل الماضي وهو يرفع علم دولة قطر وعلى متنه الأشخاص الأربعة وجميعهم عسكريون.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع أول اتصال هاتفي يتلقاه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منذ بدء الأزمة الخليجية من رئيس وزراء البحرين  الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية  “قنا” أن الأمير البحريني هنأ الشيخ تميم، خلال الاتصال، بحلول شهر رمضان المبارك، دون أن تذكر الوكالة في خبرها المقتضب ما إذا كان الاتصال الهاتفي تطرق لقضايا أخرى، ولا سيما سياسية، أم لا.

ويعتبر هذا هو أول اتصال من نوعه منذ 5 يونيو/ حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر.

ومنذ بداية الأزمة تبذل الكويت جهود وساطة، لكن لم تتمكن حتى الآن من معالجة تلك الأزمة غير المسبوقة منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عام 1981.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق