الأتراك متفاجئون.. سوري يربي نحل في شباك منزله بإسطنبول (فيديو)

في مشهد غريب، قامت مجموعة من النحلات اللاتي خرجن من خلية وضعها لاجئ سوري في شبّاك منزله بحي السلطان غازي بولاية إسطنبول بمها جمة المارة وسكان الحي.

ونشرت وسائل إعلام تركية، مقطع فيديو يظهر عشرات المواطنين الأتراك وهم يداعبون النحلات ويحاولون إبعادهم عنهم بعد أن بدأ النحل بالاقتراب منهم ولسع بعضهم في مناطق متفرقة من الجسد والوجه.

وأشارت صحيفة “حرييت” التركية أن رجلاً سورياً يسكن في حي “سلطان غازي” بمنطقة عصمت باشا قام بوضع خلية نحل في شباك منزله القريب من مدخل البناء الذي يقطن فيه، لتقوم تلك النحلات بعد فترة وجيزة بمهاجمة المارة وسكان الحي بعد هروبهن من الخلية مما تسبب بخوف وارتباك لدى المارة وسكان الحي الذي قام بعضهم بتغطية رأسه بالكراتين والأوراق تجنباً للنحل، بحسب موقع “أورينت نت”.

فيما لم يخلو الأمر من بعض الاستغراب الطريف، حيث يبدو بالفيديو بعض المواطنين يحاولون مساعدة أخرين بواسطة ملابس وسط ضحكات لغرابة الموقف.

وتمكنت النحلات من العديد من المواطنين الأتراك والمارة فضلاً عن الصحفيين الذين وفدوا إلى الحي لتغطية الحدث، فيما انتقل جزء منهم للمستشفى خوفاً من التعرض للتسمم.

وبعد أن علمت البلدية بالأمر بواسطة سكان الحي، قام مربي النحل السوري بشفط النحلات من شباك منزله بواسطة مكنسة كهربائية.

ويعيش في تركيا حوالي ٣.٥ مليون لاجئ سوري، قسم كبير منهم يقطن في إسطنبول التي يبلغ عدد سكانها حوالي ١٦ مليون نسمة، فيما يبلغ عدد السوريين فيها حوالي نصف مليون شخص جميعهم يقطنون في أحياء المدينة المتفرقة إذ لايوجد في الولاية أي مخيم للاجئين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق