عزيزي الصائم.. لماذا يجب أن تبدأ إفطارك بعصير الليمون ؟.. 7 أسباب لذلك!

من المعروف أن لعصير الليمون الكثير من الفوائد الصحية في حال تناوله ممزوجاً بالماء على معدة فارغة، لذلك يوصي خبراء التغذية الصائمين بتناوله على وجبة الإفطار.

ويعتبر عصير الليمون الطبيعي الممزوج بالماء والقليل من العسل الأبيض من أفضل المشروبات التي قد تبدأ إفطارك عليها، وذلك بسبب احتواءه على كميات كبيرة من فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم وفيتامين بي6 والكالسيوم والحديد.

ونشر موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، 7 فوائد صحية لعصير الليمون، لا سيما في حال تناوله على معدة فارغة كما هو الحال مع الصائم عند الإفطار، وهذه الفوائد هي:

1- الليمون يمنع تكوّن حصوات الكلى

فقد أثبتت الدراسات أن شرب عصير الليمون بشكلٍ دوري يمنع تكون الحصى بالكلى، كما يعمل على معالجتها بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من سترات البوتاسيوم الطبيعية التي تمنع بدورها الكالسيوم من الاتحاد مع مركبات أخرى لتشكيل حصوات الكلى.

2- عصير الليمون يعزز المناعة

يعمل الليمون على تعزيز مناعة جسم الإنسان وتحسين الدورة الدموية بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد، فضلاً عن احتوائه على مضادات للأكسدة مثل فيتامين “سي” مما يجعله يحمي الخلايا من التلف.

3- عصير الليمون يعمل على تقليل الوزن

وقد أكدت الدراسات العلمية أن تناول عصير الليمون على معدة فارغة يجعلك تشعر بأنك ممتلئ ويعزز من عملية الأيض ما يساعد على إنقاص وزن الجسم بفاعلية كبيرة.

4- مساعدة الجهاز الهضمي على الهضم

يعتبر عصير الليمون الممزوج مع الماء الدافئ بمثابة ملين طبيعي يساعد على منع الإمساك، ويساعد في حال تناوله من قبل الصائم على الإفطار في تشغيل الجهاز الهضمي بكفاءة أعلى ما يساعد المعدة على هضم الطعام بسهولة أكبر.

5- عصير الليمون مفيد للفم.. لا رائحة ولا جفاف

من المعلوم أن عصير الليمون يحتوي على حمض الأسكوربيك الذي يمنع البكتير يا من النمو بالفم، مما يحسن من صحة الفم، فضلاً عن أن الليمون يحفز الفم على إفراز اللعاب ما يمنع حدوث الجفاف بالفم وهو الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الغير جيدة، بحسب “العربية نت”.

6- عصير الليمون يمد الجسم بالطاقة

يعمل عصير الليمون الممزوج بالماء على تحسين عمل العضلات والأعصاب في جسم الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم الذي ينشط الجسم ويمنحه الطاقة.

7- يحسّن صحة الشعر و الجلد

وذلك لأن فيتامين سي الذي يحتوي عليه الليمون يعزز صحة الشعر والبشرة، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الليمون يقلل من ظهور التجاعيد ويساعد بامتصاص الحديد بشكلٍ أفضل مما يحسن نمو الشعر.

وعلى الرغم من الفوائد الرائعة لعصير الليمون، إلا أنه لا ينصح بتناوله بكميات كبيرة بسبب أثره على مينا الأسنان على المدى الطويل بسبب احتوائه على حمض الستريك.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق