وزير الدفاع التركي يتصل بنظيره الروسي لبحث التطورات في إدلب

مدى بوست – فريق التحرير 

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي آكار مع نظيره الروسي سيرغي شويغو أهم التطورات الجارية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء 13 أيار/ مايو 2019 في بيان لها إن آكار بحث مع شويغو آخر التطورات التي تشهدها محافظة إدلب، بالإضافة للتدابير اللازمة لخفض التصعيد في المنطقة والالتزام بما تم الاتفاق عليه بين البلدين في مسار آستانة و اتفاقية سوتشي المبرمة بين تركيا و روسيا.

يأتي الاتصال بين آكار ونظيره الروسي بعد يومٍ واحد من اتصال جرى بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بحثا خلاله آخر المستجدات في إدلب والمنطقة.

وقالت الرئاسة التركية في بيان لها يوم أمس  أن الرئيس رجب طيب أردوغان أكد خلال حديثه مع بوتين على أن التصعيد في إدلب يشكل تهد يداً للجنة الدستورية السورية ويضر بمسار التسوية السياسية، مشيراً إلى أن النظام السوري يسعى لـ”إحباط” التعاون بين بلاده وبين روسيا في محافظة إدلب.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار قام بزيارة إلى ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، التقى خلالها مجموعة من المسؤولين العسكريين الأتراك، وتفقدوا معاً الجنود الأتراك في النقاط القريبة من سوريا.

وبعد زيارة آكار لهاتاي بيومين أعلنت قوات المعارضة السورية عن بدء عملية لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها نظام الأسد خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أنها عادت اليوم الإثنين للانسحاب منها دون إصدار بيان يوضح الأسباب، وذلك بالتزامن مع استمرار التصعيد الروسي على المنطقة وعلى النقاط المزدحمة بالمدنيين لا سيما الأسواق والمستشفيات والمدارس والمساجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق