أثاروا موجة من الجدل.. ممثلون موالون للنظام السوري يتجولون في إسطنبول

مدى بوست – متابعات

أثار ظهور مجموعة من الفنانين المؤيدين للنظام السوري في ولاية إسطنبول التركية موجة واسعة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون سوريون مقيمون في إسطنبول، الأربعاء 15 مايو / أيار 2019 عبر حساباتهم الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبو” صوراً قالوا إنها التقطت لمجموعة من الفنانين المؤيدين للنظام السوري في مترو الأنفاق في ولاية إسطنبول التركية.

ومن أبرز الفنانين الظاهرين في الصور التي جرى تداولها علاء الزعبي المعروف بدور “خاطر” في مسلسل باب الحارة، بالإضافة إلى الفنانة ضحى الدبس.

من هو علاء الزعبي؟

كان أول عمل معروف للممثل علاء الزعبي هو مشاركته في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 والذي أخرجه حاتم علي، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

وشارك الزعبي خلال مسيرته الفنية بالعديد من الأعمال التلفزيونية والدرامية أبرزها باب الحارة وحلاوة روح، فضلاً عن مشاركته في عدة أعمال مسرحية.

ويعتبر علاء الزعبي من الفنانين السوريين متوسطي الشهرة، ولم يسبق له أن صرّح بوضوح عن موقفه من الثورة السورية التي انطلقت عام 2011.

وعلاء الزعبي متزوج من الممثلة رغداء شعراني.

موالون للنظام في إسطنبول

من هي ضحى الدبس؟

ولدت الفنانة ضحى الدبس في السويداء السورية عام 1960، وهي متزوجة من الفنان جهاد زغبي وما زالت تقيم في سوريا.

وتخرجت الدبس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي عام 1989 بدأت مسيرتها الفنية، وشاركت عام 1990 في مسلسل “هجرة القلوب إلى القلوب” و “سيرة آل الجلالي” عام 2000، بالإضافة لمسلسل ورود في تربة مالحة، و “جنون العصر” 2007 و “جمال الروح” عام 2008.

كما شاركت في مسلسل “سكر وسط”، بالإضافة للعديد من الأعمال المسرحية، والأفلام التي أبرزها “زهر الرمان”.

يذكر أن الممثلون السوريون كانوا قد انقسموا بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011 بين من شارك فيه ووقف معها، وبين من فضل الوقوف إلى جانب النظام السوري.

ومن أبرز الممثلين المؤيدين للثورة السورية الفنان مكسيم خليل وزوجته سوسن أرشيد، والفنان جهاد عبدو، وهمام حوت، وعبدالحكيم قطيفان.

أما أبرز المؤيدين للنظام السوري من الفنانين فهم زهير عبدالكريم ودريد لحام وسلاف فواخرجي وعارف الطويل وزهير رمضان وعباس النوري وسوزان نجم الدين وغيرهم.

تفضلوا بالاشتراك في قناتنا على موقع “يوتيوب”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق