للمرة الثانية خلال يومين.. فيديو يوثق فرار المئات من جنود الأسد في كفرنبودة

مدى بوست -فريق التحرير

للمرة الثانية خلال أقل من يومين، أظهر مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة فرار عناصر من قوات النظام السوري من مواقعهم قرب بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي.

ونشرت وكالة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، الجمعة 24 مايو / أيار 2019 مقطع فيديو جديد يظهر جانباً من لحظة فرار عناصر جيش النظام السوري من مواقعهم قرب بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي، والتي تمكنت قوات المعارضة خلال الأيام القليلة الماضية من استعادة السيطرة.

ويبدو بالفيديو إطلاق قوات المعارضة السورية لصواريخ حرارية باتجاه عناصر الأسد والآليات التي كانت معهم أثناء محاولتهم الانسحاب، وعندما سقط الصاروخ بين عناصر الأسد استمروا بالركض دون أن يلتفتوا لزملائهم الآخرين.

ويبدو بالفيديو أن عدد العناصر الذين كانوا ينسحبون يبلغ عدة مئات، حيث شكلوا رتلاً طويلاً وهم يمشون راجلين على أقدامهم في الأراضي الزراعية، فيما كان بعضهم يركب داخل دبابات، رصد الفيديو اثنتين منها على الأقل.

وتمكنت قوات المعارضة من إلحاق خسائر مباشرة بقوات الأسد المنسحبة، وسط تعالي صيحات التكبير من قبل الأشخاص الذين يقفون بجوار المصور.

ويعتبر الفيديو الجديد الثاني من نوعه بعدما تم تداول فيديو التقطته طائرة مسيرة يوثق لحظة فرار عناصر النظام السوري من مواقعهم في بلدة كفرنبودة، وذلك بعد تقدم الثوار فيها وتمكنهم من السيطرة عليها.

وكانت روسيا قد نفت عبر وزارة الدفاع الروسية تمكن قوات المعارضة السورية من السيطرة على كفرنبودة، في محاولة منها لإعطاء فرصة لقوات الأسد أن تستعيدها بدعمٍ جوي روسي، إلا أن ثبات الثوار ما زال مستمراً.

وتخطط قوات المعارضة إلى التقدم لاستعادة المناطق التي خسرتها خلال الأيام الماضية بعدما بدأ نظام الأسد وروسيا حملة تصعيد على المناطق المحررة، قاموا خلالها بالسيطرة على عدة قرى وبلدات أبرزها قلعة المضيق وكفرنبودة التي تمت استعادتها.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق