فوز العتيبي .. شابة سعودية تثير جدلاً واسعاً بـ 6 شروط وضعتها لإتمام زواجها من “حبيبها” (فيديو)

شروط زواج فوز العتيبي من أحمد الموسى تثير الجدل

مدى بوست -فريق التحرير

أثار نشر الشابة السعودية فوز العتيبي صورةً لشروط عقد قرانها موجة جدلٍ واسعة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونشرت الشابة السعودية عبر حسابها الشخصي في موقع “تويتر” الثلاثاء 28 مايو / أيار 2019 صوراً تظهر بطاقة تحتوي على شروطها على زوجها الذي عقد عليها.

وتمثلت الشروط في 6 بنود رئيسية، كان أولها أن تحصل على خادمة، ومنزل مستقل في العاصمة السعودية الرياض، والشرط الثالث أن لا يؤذيها بالقول أو الفعل، وكذلك أن لا يتزوج عليها.

وينص الشرط الخامس في بطاقة الفحص الطبي الصادرة عن مستشفى محافظة شرورة العام بالمملكة السعودية أن يكون تعويض الطلاق في حال حدث بدون موافقة فوز مبلغ 500 ألف ريال سعودي أما الشرط السادس والأخير فقد تمثل بأن لا يمنعها من حقوقها النظامية التي ينص عليها القانون.

الشابة السعودية علّقت على ما نشرته عبر حسابها في تويتر قائلة:” باركوا لي، تم اليوم 27 مايو / أيار عقد قراني على الرجل الذي أفسدني بدلاله، والذي كان دائماً يحلف لي أنه لن يرتاح باله إلى أن يتوج حبنا بالزواج”.

وأضافت “رغم المتاعب التي واجهتنا إلا أننا تمسكنا في بعضنا أكثر واستحقينا هذه النهاية السعيد”، مختتمة بالقول ” أنا فخورة في شريك حياتي أحمد الموسى”.

وانقسم المغردون في موقع “تويتر” إلى قسمين حول الشروط التي نشرتها فوز، حيث ذهب البعض إلى تأييدها وأنها ضمنت حقها بشكلٍ جيد، لاسيما أن بعضهن “المغردات” تحدثن عن وعود قدمها أزواجهم لهم قبل الزواج وفي فترة الخطوبة وما لبثوا أن لم يفوا بوعودهم بعد الزواج.

فيما ذهب آخرون إلى أن نشر مثل هذه الشروط يعتبر عادة دخيلة على المجتمع السعودي الذي يغلب عليه الطابع المحافظ، معتبرين قبول هذه الشروط من قبل العريس أمر لا يليق به.

فوز العتيبي ترد على منتقديها بأغنية لراشد الماجد

الشابة السعودية ردت كذلك على من انتقدوا شروطها بتغريدة تحدثت فيها أن الرجل الذي يثق من حبه وصدق وعوده لن يتردد في أن يوثقها كشروط في وثيقة الزواج لأنه واثق بنفسه.

وأرفقت مع ردها جزء من أغنية “الريش” للفنان السعودي راشد الماجد يقول فيها “احذر عد وك مرة وحبيبك مليون”.

ونشر مغردو تويتر صورة قالوا إنها للعريس أحمد الموسى، فيما لم يتسنى لموقع “مدى بوست” التأكد من أن الصورة تعود لزوج فوز العتيبي بالفعل.

فوز العتيبي في مول بالرياض بدون عباءة

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تثير فيها فوز العتيبي التي تعتبر من الناشطات النسويات في المملكة العربية السعودية الجدل، حيث سبق أن سببت موجة مشابهة من الجدل عندما خرجت للتسوق في أحد المولات الشهيرة بالعاصمة الرياض دون أن ترتدي عباءة.

ونشرت الشابة في 1 مارس / أذار 2019  عبر حسابها الشخصي في موقع تويتر، مقطع فيديو لها وهي تتجول في أحد مولات العاصمة الرياض وترتدي “قميص وبنطال” وتضع على ظهرها حقيبة ظهر دون أن ترتدي الحجاب أو العباءة أثناء خروجها من المول.

وقالت حينها معلقة على الفيديو، أنها خرجت للتسوق في المملكة دون أن ترتدي عباءة، مضيفة “والله ما تفلها نجوى كرم والأجانب وأنا لا”، في إشارة إلى أنه يحق لها أن تفعل ما يفعله الأجانب في بلدها.

وردت فوز العتيبي حينها على الانتقادات التي طالتها بقولها أنها تستغرب من الشباب الذين ينتقدونها بسبب خروج دون عباءة، متساءلة لماذا يرغبون بالتبليغ عنها عبر تطبيق “كلنا آمن”.

وقللت حينها من إمكانية أن يتم إيقافها من قبل السلطات السعودية، معتبرة أنه لن يتركوا نجوى كرم ونادي يسرحون ويمرحون وينشرون صورهم بالقنوات عادي، ويلاحقونها هي، بحسب تعبيرها.

كما أدانت من أسمتهم بالأشخاص المتلونين الذين يشيدون بصور السائحات والمغنيات الأجانب ويستشهدون بها للتسويق للسعودية الجديدة، وعند خروج السيدة السعودية بحريتها يقولون أنها تثير الرأي العام، بحسب مزاعمها.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قاد حملة كبيرة لإصلاح المجتمع السعودي، وقد أقر خلال ذلك قانوناً يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، فضلاً عن قانون ينظم ولاية الرجل على المرأة وقوانين أخرى تجيز للمرأة السفر دون موافقة ولي أمرها وغير ذلك من القوانين ضمن رؤية 2030 التي يقودها.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق