رد فعلها كان مفاجئاً.. شاب سوري يعيد مبلغ مالي كبير لسيدة تركية أضاعته!

مدى بوست – فريق التحرير

احتفت وسائل إعلام تركية بلاجئ سوري شاب أقدم على تصرفٍ نبيل عندما أعاد مبلغاً مالياً كبيراً إلى صاحبته التي أضاعته.

وقالت وسائل إعلام تركية، الأربعاء 29 مايو / أيار 2019 إن الشاب السوري بلال إبراهيم عيسى البالغ من العمر 15 عاماً أقدم على إعادة مبلغ مالي كبير يقدر بـ 17 ألف و 500 ليرة تركية (حوالي 3 آلاف دولار) إلى صاحبته بعد أن عثر عليه في أحد الأسواق التجارية بمدينة كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن السيدة المالكة للنقود حديثها عن ندمها الشديد بعد الموقف الذي تعرضت له وأمانة الشاب السوري.

وقالت السيدة التركية كوكشيه ضاي أوغلو  أنها كانت تبكي بشدة بعد أن قام الشاب بإعادة المبلغ لها، حيث شعرت بأنها أطلقت أحكام مسبقة ضد السوريين بتركيا.

يذكر أن تركيا من أكثر بلدان العالم استقبالاً للاجئين السوريين، حيث يقيم فيها أكثر من 4 ملايين لاجئ معظمهم في المدن.

وقد تقدم السوريون على صعيد الاندماج بالمجتمع التركي بشكل كبير، حيث حصل الآلاف منهم على الجنسية التركية، كما أتقن مئات الألاف منهم اللغة التركية.

ويعتبر المجتمع التركي من المجتمعات ذات الثقافة القريبة من الدول العربية، بحكم الجغرافيا القريبة والدين المشترك و الحكم الواحد لقرون طويلة.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة الكثير من الجدل حول تواجد السوريين، مما جعل وسائل الإعلام تسلط الضوء على أبسط الأمور التي يقوم بها أي سوري.

وفي الوقت الذي تدعم به الحكومة السورية اللاجئين السوريين وتقدم لهم المساعدات وتؤكد أنها لن تجبرهم على العودة إلى بلادهم وتضمن حقهم بالعودة الطوعية، تؤكد المعارضة التركية مراراً وفي العديد من المناسبات على عدم رضاها عن التواجد السوري في تركيا.

كما تدعو المعارضة التركية باستمرار لإعادة تطبيع العلاقات مع النظام السوري وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بحجة أن الحرب قد انتهت.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق