مسلسل قيامة أرطغرل .. كاتب المسلسل يتحدث عن آخر حلقة

مدى بوست – فريق التحرير

أكد منتج وكاتب سيناريو مسلسل “قيامة أرطغرل” الشهير، أن الحلقة 150 و الأ خيرة من المسلسل تمثّل حلماً بالنسبة له.

وغرّد محمد بوزداغ، كاتب “قيامة أرطغرل” عبر معرفاته الرسمية في الشبكات الاجتماعية أن الحلقة الأخيرة من المسلسل والتي بثت الأربعاء 29 مايو / أيار 2019 كانت بمثابة “حلم” بالنسبة له.

ونشر بوزداغ صورةً وهو يوقع على سيناريو الحلقة الأخيرة لمسلسل قيامة أرطغرل، معلقاً عليها بالقول :” السيناريو الأخير، ودا عاً قيامة أرطغرل”.

وتبث اليوم الأربعاء 29 مايو / أيار الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة أرطغرل والذي استمر 5 مواسم، تم عرض 150 حلقة خلالها.

وحقق مسلسل “قيامة أرطغرل” خلال السنوات الخمس لعرضه نجاحاً باهراً على الصعيدين التركي المحلي والعربي والدولي، حيث تجاوزت مشاهداته الـ 3 مليارات، فضلاً عن بثه على شاشات عشرات الدول لاسيما العربية.

وكان قيامة أطغرل يبث بحلقة أسبوعية كل يوم أربعاء، ويحقق أعلى نسب مشاهدة في تركيا ليتفوق بذلك على مئات الأعمال الدرامية التركية، لاسيما وأنه نجح بتقديم الأحداث التاريخية بطريقة درامية عصرية جذابة.

وفي الحلقة الأخيرة من المسلسل الشهير، يواصل أرطغرل بن سليمان شاه الذي يقوم بدوره الفنان التركي “أنغين ألتان دوزياطان” ملاحقة المغول والتأسيس للفترة اللاحقة لمؤسس الدولة العثمانية، عثمان بن أرطغرل.

اقرأ أيضاً: أرطغرل ينعش الصادرات التركية بطعامه وملابسه

يذكر أن مسلسل قيامة أرطغرل يحاكي حقبة تاريخية تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وهي توثق سيرة زعيم قبيلة الكايي التركية أرطغرل بن سليمان شاه، وهو والد مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل، والتي حكمت أجزاء واسعة من أوروبا وأسيا والبلقان لأكثر من 400 عام.

وحققت الدراما التركية خلال السنوات الماضية نجاحاً كبيراً، حيث باتت تعرض على شاشات أكثر من 150 دولة، ويبلغ حجم عائداتها 350 مليون دولار أمريكي.

و تلعب المسلسلات التركية دوراً كبيراً بإنعاش الصادرات التركية، وخصوصاً العمل الفني الشهير “قيامة أرطغرل”.

وازدادت الطلبات مؤخراً على الإكسسوارات واللباس و الطعام والحلويات التي تعرض في مسلسل أرطغرل التاريخي، مما دفع بعض الشباب إلى تأسيس موقع للتسوق الإلكتروني، لإيصال مجموعة من المنتجات التركية وبالأخص تلك التي تظهر في أرطغرل، إلى العالم العربي.

اقرأ أيضاً: بوراك أوزجفيت يكثف جهوده لتأدية دور مؤسس الدولة العثمانية

وبادر بعض المستثمرين الأتراك  لافتتاح موقع تحت إسم “بازاريا” منذ حوالي شهرين، وهم  أيوب كرم، سلامة أرسلان، وأحمد أرسلان، بعد كمية الطلبات الكبيرة على منتجات المسلسل، وخصوصاً في منطقة الخليج العربي، حيث تعد صادرات المنتجات الخفيفة، لا يتجاوز وزنها 150 كغ، والحد الأعلى لثمنها حوالي 8400 دولار، من أبرز الصادرات الموجهة للمنطقة العربية.

اقرأ أيضاً: بطل قيامة أرطغرل يكرم في دبي ويبعث رسالة لفنان عربي

و قال أيوب كرم، إنه بعدما لاحظ زيادة الإقبال على التجارة الإلكترونية بدأ بتصدير المنتجات الخفيفة عبر الإنترنت من تركيا إلى الخليج العربي، مضيفاً أن عملاء التسوق الإلكتروني في الخليج العربي، يهتمون بالقيم الثقافية التركية أكثر من بقية العالم.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق