من دمشق.. النظام السوري يرسل تعزيزات مكونة من ثلاثة فرق لمناطق الشمال

مدى بوست – إدلب – فريق التحرير

بعد أيام من إعلان المعارضة السورية عن إطلاق عملية عسكرية ضد قوات النظام السوري، أعلن الأخير عن إرسال تعزيزات عسكرية من قواته إلى ريف حماة الشمالي.

ونقلت شبكة “عنب بلدي” عن مراسلها في دمشق، إن النظام السوري أرسل الإثنين 10 يونيو / حزيران 2019 تعزيزات عسكرية مكونة من ثلاثة فرق إلى ريف حماة الشمالي.

وأوضح المراسل أن تلك الفرق خرجت من العاصمة دمشق، وهي تضم رتلاً من الفرقة الأولى، وآخر من الفرقة الثالثة، ورتل ثالث من الفرقة العاشرة.

وخرجت تلك الأرتال عند حوالي الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت دمشق، متجاوزة منطقة القطيفة ومتجهة نحو الشمال السوري.

وتأتي تلك التعزيزات بالتزامن مع عمليات عسكرية أعلنت عنها قوات المعارضة السورية، لاستعادة المناطق التي تقدم لها نظام الأسد بدعمٍ جوي روسي بعد عدم التزامهم باتفاق خفض التصعيد.

ومنذ 26 نيسان / أبريل 2019 تقوم قوات النظام السوري بالتعاون مع روسيا بحملة تصعيد كبيرة على المناطق المحررة شمال سوريا.

وأعلنت المعارضة السورية قبل يومين عن إطلاق عملية عسكرية تحت اسم “الفتح المبين” بمشاركة معظم الفصائل المتواجدة بالشمال السوري.

وتمكنت المعارضة خلال تلك العملية من السيطرة على عدة بلدات وقرى جديدة أبرزها تل ملح، فضلاً عن إلحاق خسائر كبيرة بصفوف النظام.

يذكر أن النظام السوري يعتمد بشكلٍ رئيسي على قوات “النمر” التابعة للضابط البارز في صفوفه سهيل الحسن في عملياته التي يقوم بها في مناطق الشمال السوري.

وإلى جانب تلك القوات، ينشط “الفيلق الخامس” التابع لروسيا بشكلٍ مباشر، والذي يتكون بغالبيته من عناصر “المصالحات” و “التسويات” التي جرت في بعض المناطق برعاية روسية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق