ستبث على الهواء مباشرة.. مناظرة بين بن علي يلدريم و أكرم إمام أوغلو بعد أيام

مدى بوست – إسطنبول – فريق التحرير

اتفق حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم وحزب الشعب الجمهوري المعارض إلى اتفاق يقضي بإقامة مناظرة تلفزيونية بين مرشحيهما لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الإثنين 10 يونيو / حزيران إن المناظرة ستجري بين بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية، والمرشح عن الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي ستجري في 23 يونيو / حزيران الجاري.

وأوضح بيان صدر بعد اجتماع رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري و نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ماهر أونال بمركز لطفي قيردار للمؤتمرات في ولاية إسطنبول أنه سيتم عقد مناظرة بين المرشحين.

وأشار البيان أن توقيت بث المناظرة التي ستكون على الهواء مباشرة، سيكون بتاريخ 16 يونيو / حزيران أي بعد حوالي 5 أيام، وذلك في الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي.

وسيقوم بإدارة المناظرة بين الرجلين المذيع التركي الشهير إسماعيل كوجوك كايا، حسبما ذكر البيان.

وكانت اللجنة التركية العليا للانتخابات قررت في 5 مايو / أيار الماضي إعادة الانتخابات على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي جرت في 31 مارس / آذار.

وتعتبر هذه الانتخابات هامة للغاية بالنسبة للحزبين، وهي بمثابة اقتراع على شعبيتهما في الولاية الأكبر في تركيا والتي تضم حوالي 20 ٪ من إجمالي سكان تركيا البالغ عددهم 80 مليون.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق