فيديو جديد يوثق لحظة سقوط صاروخ “كروز” الحوثي في مطار أبها السعودية

مدى بوست – فريق التحرير  أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة داخل مطار مدينة أبها السعودية ، لحظة سقوط الصاروخ الذي أطلقته الميليشيات الحوثية الموالية لإيران على المطار.

ونشرت قناة العربية، الخميس 13 يونيو / حزيران 2019 مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة الموجودة داخل المطار، يظهر لحظة سقوط الصاروخ الذي أدى لإصابة عشرات المدنيين.

وصرّح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العامل على دعم شرعية في اليمن، أنه وعند الساعة 2:21 من صباح الأربعاء 12 يونيو / حزيران سقط مقذوف حوثي معادي في صالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وأوضح المالكي أن المطار يمر فيه يومياً الآلاف من المسافرين المدنيين، سواء كانوا من المواطنين السعوديين أو المقيمين والمسافرين من جنسيات اخرى.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية.. النمر يستنجد بـ” روسيا العظمى الخائبة”.. والمعارضة ترد بحزم على طلب موسكو لـ”هدنة” وتنفذ عملية نوعية في جبل الأكراد

وحسبما ذكر المالكي فإن المقذوف أدى لإصابة 26 شخص مدني من مختلف الجنسيات، بينهم 3 سيدات (سعودية ويمنية و هندية) وطفلين سعوديين.

كما تم نقل 8 حالات إلى المستشفى بسبب تعرضهم لإصابات متوسطة وعلاج 18 شخص في الموقع نظراً لإصاباتهم الطفيفة، وقد خلف الصاروخ أضرار مادية في صالة مطار أبها.

اقرأ أيضاً: بعد يأسها من قوات الأسد.. روسيا ترسل 500 من القوات الخاصة إلى الشمال السوري.. وأمريكا: تقدمكم إلى إدلب ليس “مجرد نزهة”

وتعمل القوات الحوثية الموالية لإيران على تكثيف هجماتها في الآونة الأخيرة على خلفية التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وقد استهدف الحوثيون يوم الأحد الماضي مطار جيزان السعودي القريب من الحدود مع اليمن بعدة طائرات مسيرة بدون طيار.

وأوضح المتحدث باسم التحالف، أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي استخدمته الميليشيات الحوثية.

اقرأ أيضاً: هل تزود تركيا قوات المعارضة السورية بمضادات طيران لمواجهة الطيران الروسي؟.. محلل سياسي تركي يجيب ويوضح ما يجري حالياً!

فيما أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أنها استخدمت صاروخ “كروز” في ضرب مطار أبها الذي يعتبر من أهم المنشأت الحيوية التي تستهدفها الميليشيات خلال الأونة الأخيرة.

وأكد العقيد المالكي أن قوات التحالف وأمام تجاوزات الحوثيين ستقوم باتخاذ إجراءات صارمة وعاجلة وآنية لردع الميليشيات ولحماية المدنيين والمدن.

وكانت المملكة العربية السعودية وعدة دول عربية قد أطلقت في عام 2015 عملية عسكرية باسم “عاصفة الحزم” لإعادة الشرعية إلى اليمن بعد أن انقلب الحوثيين على الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

ومنذ ذلك الحين تدور حرب كبيرة في اليمن نتج عنها أسوأ كارثة إنسانية تسببت بإفقار معظم السكان الذين بات معظمهم يعانون من خطر المجاعة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق